صورة ارشيفية

السعودية: الحكم على اربعة سعوديين بالاعدام بتهمة الانتماء "لخلية ارهابية"

حكمت المحكمة الجزئية المتخصصة في شؤون الارهاب على اربعة سعوديين بالاعدام بتهمة الانتماء ل"خلية ارهابية" تابعة لتنظيم القاعدة والضلوع في نشاطات دامية، بحسبما افادت وكالة الانباء الرسمية.

وذكرت الوكالة ان المحكمة التي كانت تحاكم مجموعة تضم 94 شخصا، ادانت 20 شخصا وحكمت عليهم بالسجن بين سنتين و23 سنة ومنعهم من السفر، فيما حكمت على اربعة "بالقتل تعزيرا".

واصدرت المحكمة الاحكام بتهمة "الانضمام لخلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي المناهض للدولة والتواصل مع قادة التنظيم وأعضائه والالتقاء والاجتماع بهم وتمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية ودعم التنظيم ماليا وحيازة الأسلحة الرشاشة والمسدسات والقنابل والذخيرة بقصد الإفساد والاعتداء والإخلال بالأمن".

كما ادينت المجموعة بتهمة "تفخيخ مجموعة من السيارات بالمتفجرات تمهيدا لاستخدامها لعمليات انتحارية داخل البلاد والتخطيط للقيام بعمل إرهابي ضخم يستهدف تفجير المنشآت النفطية والتخطيط لاغتيال الأجانب ورجال الأمن والضباط المحققين وبعض العلماء وكبار مسؤولي الدولة وقيادة قوات الطوارئ الخاصة وبعض الكتاب".

ودانت المحكمة ايضا المجموعة "بالشروع في استهداف ميناء رأس تنورة الذي يصدر منه النفط بعد توفر ما يكفي من المتفجرات والشروع في عملية تفجير مجمع سكني (شرق الرياض) بسيارات مفخخة".

وبحسب بيان المحكمة، فان المجموعة ادينت ب"انتهاج المنهج التكفيري بتكفير لولاة الأمر ونظام الحكم في البلاد والاستعداد للقتال ضد الدولة".

وبدأت المحاكم السعودية المتخصصة بقضايا الارهاب في 2011 محاكمة عشرات السعوديين

والاجانب المتهمين بالانتماء الى القاعدة او المتورطين في سلسلة هجمات شنها التنظيم في المملكة بين 2003 و2006.

 

×