الية للجيش اللبناني في عرسال

لبنان: مقتل جنديين لبنانيين واصابة ثلاثة بانفجار داخل عرسال

قتل جنديان لبنانيان واصيب ثلاثة اخرون بجروح الجمعة في هجوم بالقنبلة استهدف آليتهم داخل بلدة عرسال في شرق لبنان قرب الحدود مع سوريا، بحسب مصدر عسكري.

واصدر الجيش اللبناني بيانا يؤكد انه "بتاريخه حوالى الساعة 12,15 تعرضت شاحنة عسكرية تابعة للجيش لانفجار عبوة ناسفة اثناء انتقالها داخل بلدة عرسال ما ادى الى استشهاد عسكريين اثنين واصابة ثلاثة بجروح".

واوضح ان الجيش فرض "طوقا امنيا حول المكان، كما حضر الخبير العسكري وباشر الكشف على موقع الانفجار، فيما تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث".

وكان ضابط رفيع قال لفرانس برس رافضا الكشف عن اسمه "قتل اثنان من جنودنا واصيب ثلاثة في محيط عرسال، عند تعرض اليتهم الى صاروخ مضاد للدبابات على الارجح".

واكد سكان ان الانفجار وقع في محيط عرسال في مكان يسمى وادي حميد وان طائرة استطلاع لبنانية حلقت فوق القطاع بعد الانفجار.

وفي آب/اغسطس، اندلعت معارك في عرسال بين الجيش اللبناني وعناصر من جبهة النصرة اتوا من سوريا وخطفوا 30 جنديا وعناصر من قوى الامن، ثم قطعوا رأسي اثنين منهم.

وتتهم جبهة النصرة السنية المتطرفة الجيش اللبناني بدعم حزب الله الشيعي الذي ارسل الافا من عناصره للقتال في سوريا الى جانب قوات النظام السوري .

وعرسال التي كان عدد سكانها يبلغ 40 الف نسمة قبل النزاع في سوريا، اصبحت تضم حاليا 100 الف مع اللاجئين السوريين الذين هربوا من الحرب على الجانب الاخر من الحدود.

 

×