×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الملك عبدالله يتكفل بإعادة ترميم الجامع الأزهر

الملك عبدالله يتكفل بإعادة ترميم الجامع الأزهر بمصر

أعلن رئيس الاستخبارات العامة الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز عن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بقيام المملكة بإعادة ترميم الجامع الأزهر.

وقال الأمير بندر بعد لقائه بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بالقاهرة: "أعلن عن مبادرة خادم الحرمين الشريفين بصدور أمره الكريم بقيام المملكة بإعادة ترميم الجامع الأزهر، حيث بلغت الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وفضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب اليوم بهذه المبادرة التي تجسد ما يكنه خادم الحرمين الشريفين لمصر قيادة وشعباً، وما يكنه كذلك أبناء المملكة لأشقائهم في مصر من محبة وتقدير".

وأضاف رئيس الاستخبارات العامة "تشرفت بأن أنقل اليوم رسالة لشيخ الأزهر من خادم الحرمين الشريفين والتي تتضمن تقديره وشكره للأزهر مشيخة وعلماء ومنسوبين على منحه شهادة الدكتوراه الفخرية العالمية في مجال العلوم الإنسانية لخدمة القضايا الإسلامية والعربية، التي تقبلها بكل اعتزاز وتقدير".

من جهته، أبدى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب اعتزازه بما تضمنته رسالة خادم الحرمين الشريفين من مشاعر طيبة، مؤكدا أن شهادة الدكتوراه الفخرية أقل مما يستحقه خادم الحرمين الشريفين.

وقال إن خادم الحرمين الشريفين يحاول أن يبحر بالسفينة العربية بعيدا عن العوائق التي تُكاد لها، حيث عبر عن شكره للمملكة قيادة وشعبا على وقوفها بجانب مصر وشعبها، سائلا الله تعالى أن يحفظها، مثمناً مبادرة خادم الحرمين الشريفين بإعادة ترميم الجامع الأزهر، مفيدا أنه مضى على إنشائه 1060 عاماً.

 

×