×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

الاسد يدعو الى الضغط على الدول التي تدعم "التنظيمات الارهابية"

دعا الرئيس السوري بشار الاسد الثلاثاء الى الضغط على الدول التي تدعم "التنظيمات الارهابية"، وذلك خلال استقباله موفد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بحسب ما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

ومنذ بدء الحركة الاحتجاجية المناهضة لنظام الاسد في مارس 2011، تتهم السلطات السورية دولا خليجية بينها قطر اضافة الى تركيا بدعم مقاتلي المعارضة السورية الذين تصنفهم "ارهابيين".

وقال الاسد خلال استقباله فالح الفياض مستشار الامن الوطني العراقي أن "مكافحة الإرهاب تبدأ بالضغط على الدول التي تدعم وتمول التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق وتدعي حاليا محاربة الإرهاب".

واعرب الرئيس السوري عن "ارتياحه لمستوى التعاون القائم مع القيادات العراقية في مواجهة التنظيمات الإرهابية"، موضحا ان "هذا التعاون أثمر نتائج إيجابية على البلدين والمنطقة"، وفق الوكالة السورية.

من جهته أكد المسؤول العراقي "اهمية إزالة العقبات أمام مكافحة الإرهاب من أجل الوصول إلى منطقة يسود فيها الأمن والاستقرار".

والثلاثاء، انتقد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد عدم دعوة بلاده الى المؤتمر الدولي في باريس حول التصدي لتنظيم الدولة الاسلامية في مقابل مشاركة دول يتهمها النظام السوري بدعم "الارهاب".

والتزمت 27 دولة عربية وغربية الاثنين في باريس دعم الحكومة العراقية في تصديها للمقاتلين المتطرفين "بكل الوسائل الضرورية بما فيها المساعدة العسكرية"، وفق البيان الختامي للمؤتمر.

 

×