×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

مصر ..مقتل 6 عناصر من أنصار بيت المقدس

أعلن وزير الداخلية المصري اللواء محمد ابراهيم اليوم الاحد مقتل 6 "من اخطر" اعضاء تنظيم انصار بيت المقدس المتطرف في عملية مشتركة للجيش والشرطة اخيرا.

واكد الوزير ان العملية تمت في منطقة صحراوية بجوار مدينة السويس موضحا انه تمت مهاجمة مكان اختبائهم ووقع "تبادل كثيف للنار" اسفر "عن مصرعهم جميعا وتم تحديد هوياتهم" من خلال تحليل الحمض النووي.

واوضح اللواء ابراهيم ان "العناصر السبعة يعدون من اخطر المجموعات التابعة لتنظيم انصار بيت المقدس الارهابي ويقفون وراء ارتكاب عدة عمليات ارهابية اهمها استهداف احدى الدوريات التابعة لحرس الحدود في الفرافرة (بصحراء مصر الغربية) في 31 مايو " الذي اسفر عن مقتل ضابط جيش و4 جنود.

واضاف انهم متورطون كذلك في اعتداء على قوات الجيش في منطقة الفرافرة نفسها كان اسفر عن مقتل 22 جنديا في 19 يوليو الماضي.

ومنذ اطاحة الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو 2013 تتعرض قوات الشرطة والجيش لهجمات يقوم بها مسلحون ينتمون لمجموعات اسلامية متشددة اوقعت بحسب مصادر امنية اكثر من 500 قتيل.

واعلن تنظيم "انصار بيت المقدس"، الذي يؤكد انه ينتقم للقمع الدامي لانصار مرسي، مسؤوليته عن عدة اعتداءات دامية على الجيش والشرطة وخصوصا الهجوم على مديرية امن المنصورة في دلتا النيل في ديسمبر الماضي الذي اوقع 15 قتيلا في صفوف الشرطة والاعتداء على مديرية امن القاهرة في يناير الماضي الذي اسفر عن مقتل اربعة اشخاص.

 

×