×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
أكبر سفارة سعودية في العالم بمصر

سعود الفيصل يفتتح أكبر سفارة سعودية في العالم بمصر

افتتحت السعودية، اليوم الاثنين، في مصر، أكبر سفارة لها حول العالم، وذلك خلال حفل رسمي حضرته أبرز الشخصيات الدبلوماسية، يتقدمهم وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل.

وقال الفيصل في كلمة له " إن هذا المقر لا يحتوي على مكاتب السفارة بجميع أقسامها وإداراتها فحسب وإنما يضم كل المكاتب السعودية العاملة في جمهورية مصر العربية،وهذا من شأنه أن يسهل اتصال المواطنين السعوديين بسفارة بلادهم وييسر وصول إخوانهم المصريين وغيرهم إليها، ويهيأ للموظفين أداء واجبهم بكل يسر وسهولة " .

ونوّه  بمتانة العلاقات التي تربط بين المملكة ومصر وقيادتي البلدين ، وقال :" إن هذا أمر ليس بمستغرب منذ أن نشأت هذه العلاقات في عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- ، ومازالت تشهد هذه العلاقات اضطرادًا ونموًا يومًا بعد يوم، يقينًا من القيادات المتعاقبة بأهمية هذه العلاقة وانعكاسها على وحدة الصف العربي ".

وأضاف  :" إن من حسن الطالع أن يجري إنجاز هذا المبنى الذي يجسد العلاقات الراسخة بين البلدين لخدمة المصالح المشتركة "، معبرًا سموه عن شكره وامتنانه لحكومة جمهورية مصر العربية وجميع المسؤولين على ماقدموه من تسهيلات لتشييد هذا المبنى" .

بدوره قال مساعد وزير الخارجية، الأمير خالد بن سعود، في كلمة له خلال الحفل: يسرني حضوركم لافتتاح المقر الجديد في قاهرة المعز عاصمة التاريخ والإرث والحضارة في مناسبة تعكس جانبا من الجوانب الطويلة في العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين مهبط الوحي ومنبع الإسلام وأرض الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية، وأرض الحضارة مصر الشقيقة".

وأوضح أن المقر الجديد للسفارة السعودية بالقاهرة بنىي على مساحة 40 ألف متر مربع، وبتكلفة 2100 دولار للمتر المربع، شاملة الأثاث وأحدث التجهيزات، وآخر ما توصل إليه العمل في مجال المباني الذكية.

وأضاف أن هناك 250 موظفا يعملون في المقر ويقدمون بكل يسر خدماتهم لأكثر من مليون حاج ومعتمر وزائر مصري سنوياً، وحوالي مليوني مصري مقيمين بالمملكة، إضافة إلى ما يزيد على المليون سعودي بين زائر ومقيم في جمهورية مصر العربية.

 

×