×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
محمد بديع

مصر.. رفض طلب قنصل أمريكا لحضور محاكمة الإخوان بـ"غرفة عمليات رابعة"

كشفت مصادر رسمية في العاصمة المصرية الخميس، أن محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر في اتهامات بـ"الإرهاب"، منسوبة إلى عدد من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، رفضت طلباً للقنصل الأمريكي لحضور المحاكمة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن القنصل الأمريكي ومساعده كانا قد تقدما بطلب لحضور الجلسة التي عقدتها المحكمة الأربعاء، لاستئناف نظر القضية المعروفة باسم "غرفة عمليات رابعة"، إلا أن رئيس المحكمة، المستشار محمد ناجي، رفض الطلب.

ويواجه المرشد العام لجماعة الإخوان، محمد بديع، إضافة إلى 50 آخرين من قيادات الجماعة، اتهامات بـ"إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان، بهدف إشاعة الفوضى في البلاد"، في أعقاب فض اعتصامات أنصار الرئيس الأسبق، محمد مرسي.

ودفعت أعمال العنف التي تزايدت بعد فض قوات الأمن اعتصامات مؤيدي مرسي في ميداني "رابعة العدوية" بالقاهرة، و"نهضة مصر" بالجيزة، منتصف أغسطس 2013، السلطات المصرية إلى إعلان جماعة الإخوان "تنظيماً إرهابياً" أواخر العام الماضي.

وذكرت شبكة "رصد" الإخبارية، إحدى الأذرع الإعلامية لجماعة الإخوان، أن القنصل الأمريكي ومساعده طلبا حضور الجلسة التي عقدتها المحكمة الأربعاء، بمقر معهد أمناء الشرطة، القريب من "مجمع سجون طرة"، للحضور مع أحد المتهمين بالقضية.

من جانبه، اعتبر حزب "الحركة الوطنية المصرية"، في بيان أورده موقع "أخبار مصر" الخميس، نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية، رفض المحكمة حضور القنصل الأمريكي ومساعده محاكمة مرشد وقيادات الإخوان "يؤكد استقلال القضاء المصري."

وبينما أكد الأمين العام للحزب، الدكتور صفوت النحاس، "ثقة القوى الوطنية والسياسة في نزاهة واستقلال القضاء المصري"، فقد ذكر أن "الطلب الأمريكي في هذا التوقيت، يجعل الشعب المصري يتساءل عن حجم تورط أمريكا مع الإخوان"، على حد قوله.

 

×