عناصر من الشرطة الخاصة السعودية في مكة

احكام قاسية بالسجن على 18 شخصا ادينوا بالارهاب في السعودية

اصدرت محكمة سعودية عقوبات بالسجن لمدد تصل الى عشرين عاما على 18 شخصا تمت محاكمتهم بتهمة الارهاب في قضيتين منفصلتين وخصوصا التخطيط لاعمال "ارهابية"، كما ذكرت الصحف السعودية الاربعاء.

وحكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض الثلاثاء على 12 شخصا هم ستة سعوديين وخمسة يمنيين ومتهم فلسطيني بالسجن لمدد تتراوح بين 18 شهرا وعشرين عاما بعد ادانتهم "بالتخطيط لتفجير احدى القنصليات الأجنبية بالمملكة وانتهاج المنهج التكفيري (....) والاعتقاد أن طاعة ولي الأمر غير واجبه ووصف المشائخ بالسوء".

كما ادينوا "بدعم المقاتلين بالخارج مالياً وتجهيز الراغبين منهم للذاهب للقتال في مواطن الفتنة والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال سفر بعضهم لمواطن القتال وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية وتزوير الأوراق الثبوتية وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص وحيازة بعض الكتب المحظورة التي تبيح دماء المعاهدين والمستأمنين".

وحكمت المحكمة نفسها بالسجن امدد تتراوح بين ثلاث سنوات وعشرين عاما على خمسة سعوديين وعماني تمت محاكمتهم في قضية اخرى وملاحقين بتهمة التخطيط لقتل ضباط في الشرطة السعودية واقامة معسكر للتدريب على استخدام الاسلحة في السودان.

وبدأت المحاكم السعودية المتخصصة بقضايا الارهاب في 2011 محاكمة عشرات السعوديين والاجانب المتهمين بالانتماء الى القاعدة او المتورطين في سلسلة هجمات شنها التنظيم في المملكة بين 2003 و2006.

 

×