امير قطر بين مشعل وعباس في الدوحة

عباس ومشعل يلتقيان في الدوحة مع امير قطر

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الخميس في الدوحة في حضرة امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لاجراء مشاورات بعد توقف الهدنة بين اسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة، بحسبما افادت وكالة الانباء القطرية.

وذكرت الوكالة ان الاجتماع بحث "الاوضاع في الأراضي الفلسطينية لاسيما آخر مجريات الأحداث في قطاع غزة في ظل استمرار الغارات الاسرائيلية على القطاع وما من شأنه وقف ذلك".

وبحسب الوكالة، جرى خلال اللقاء "مناقشة الجهود المبذولة بهدف وقف كافة أشكال العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وافاد مصدر فلسطيني لوكالة فرانس برس ان الاجتماع دام حوالى ثلاث ساعات وقد يتبعه اجتماع ثنائي بين عباس ومشعل.

وبحسب وكالة الانباء الفلسطينية، حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات وصالح رأفت، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات القاهرة عزام الأحمد ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج وسفير فلسطين لدى قطر منير غنام.

من، جانبه، اكد المكتب الاعلامي لحركة حماس ان الاجتماع في الدوحة بحث ايضا "المصالحة الوطنية ومتابعة وملفاتها".

وبلغت حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الاسرائيلي الدموي على القطاع في الثامن من تموز/يوليو الماضي  2075  قتيلا على الاقل، واكثر من 10 الاف جريح، بحسب وزارة الصحة في غزة.

ومنتصف ليل الثلاثاء الاربعاء (21,00 تغ) انتهت مهلة وقف اطلاق النار في قطاع غزة الساري منذ 11 اب/اغسطس والذي مدد الاثنين لـ24 ساعة، بدون ان يتوصل الطرفان الى اتفاق على تمديدها فاستؤنف اطلاق الصواريخ على اسرائيل والغارات الجوية على قطاع غزة.

 

×