×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
رجل الأعمال نجيب ساويرس

مصر/ وقف "الصندوق الأسود" بعد هجوم على ساويرس ومقدمه يتوعد بفضائية جديدة

أوقفت قناة "القاهرة والناس"، المملوكة لرجل الأعمال المصري طارق نور، بث برنامج "الصندوق الأسود"، أثناء إذاعته على الهواء مساء الأحد، بعد مهاجمة مقدم البرنامج، عبدالرحيم علي، على رجل الأعمال نجيب ساويرس.

وخصص علي حلقة الليلة الماضية من برنامجه المثير للجدل، للهجوم على ساويرس، في أعقاب تغريدة كتبها الأخير على صفحته بموقع "تويتر"، وصف فيها مقدم البرنامج بـ"المخبر"، وأن ما يقوم به قد يدفعه إلى التعاطف مع جماعة "الإخوان المسلمين."

وكتب رجل الأعمال المعروف، الذي يمتلك مجموعة من القنوات الفضائية والصحف والمواقع الإلكترونية، في تغريدته قائلاً: "مشاهدة حلقة ثانية من المخبر عبدالرحيم على.. ستجعلني أتعاطف غصب عنى مع الإخوان المسلمين!"

وأثار برنامج "الصندوق الأسود" جدلاً كبيراً في مصر، بعد إذاعة مكالمات مسربة لبعض نشطاء وقيادات بجماعة الإخوان والرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، وصلت إلى تقديم بلاغات للنائب العام ضد البرنامج ومقدمه.

وفي تعليق له على وقف برنامجه على قناة "القاهرة والناس"، قال عبدالرحيم، إنه لم يتم إبلاغه رسمياً من إدارة القناة بأسباب قطع بث برنامجه، إلا أنه أكد أن قدمه لن تطأ القناة مرة أخرى، على حد تعبيره.

وكشف علي عن أنه سيقوم بإطلاق قناة باسم "الصندوق الأسود"، في أكتوبر القادم، مشيراً إلى أنه سيتناول نجيب ساويرس في 27 حلقة ببرنامج "توك شو" يستعد لتقديمه على الفضائية الجديدة.

وحول هجومه على ساويرس وإذاعة محتوى مكالمة له مع البرادعي، بعه وصفه له بـ"المخبر"، أوضح قائلاً: "إنه أكد إمكانية تعاطفه مع جماعة الإخوان، وذلك بعد إذاعة مكالمة بين صفوت حجازي وحازم أبو إسماعيل، تؤكد أن اعتصام رابعة العدوية كان مسلحاً."

وقال إن إيقاف البرنامج تم عقب مكالمة بين نجيب ساويرس ومالك القناة طارق نور، وذلك بعد أن رفض طلب الأخير منه بالكف عن الهجوم علي ساويرس خلال الفاصل الإعلاني.

وتكررت مؤخراً وقائع قطع بث بعض البرامج التلفزيونية على الهواء، وقام مالك قناة "الفراعين"، توفيق عكاشة، في وقت سابق من الشهر الماضي، بالاتصال بمقدمة أحد البرامج على قناته الخاصة، وجه لها توبيخاً عنيفاً، قبل أن يطلب من المخرج إنهاء الحلقة.

 

×