×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
نجل الرئيس المعزول محمد مرسى

مصر/ النائب العام يأمر بالتحقيق مع نجل مرسي

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بسرعة التحقيق فى البلاغ المقدم ضد نجل الرئيس المعزول محمد مرسى لاتهامه بارتكاب جريمة سب وقذف فى حق القضاء والمؤسسة العسكرية والشرطية والشعب المصري.

خلال مكالمة مسجلة أذاعتها قناة "صدى البلد" مساء الخميس الماضي مع إحدى الإعلاميات والتي تعمل في قناة العربية، حيث تحدث عن أحداث فض ميدان رابعة، وقال نصاً على الجيش المصري "نظام عسكري فاشل وقبيح".

وتقدم مستشار الجبهة الشعبية لمناهضة اخونة مصر ببلاغ إلى النائب العام، اتهم فيه أسامة محمد مرسى نجل الرئيس المعزول مرسى بارتكاب جريمة السب وقذف القضاء والمؤسسات العسكرية والشرطية خلال مكالمة مسجلة اذاعتها قناة صدى البلد.

وكان المحامى طارق محمود المستشار القانوني للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر قد تقدم ببلاغ عاجل الي النائب العام ضد اسامة محمد مرسي نجل المعزول وذكر أن المقدم ضده البلاغ ارتكب جريمة سب وقذف فى حق القضاء والمؤسسة العسكرية والشرطية والشعب المصري خلال مكالمة مسجلة أذاعتها قناة صدى البلد في برنامج «على مسئوليتي» مساء الخميس الموافق 14-8-2014 مع إحدى الإعلاميات والتي تعمل في قناة العربية حيث تحدث عن أحداث فض ميدان رابعة الإرهابي وقال نصاً على الجيش المصري " نظام عسكري وسخ ".

وأضاف: "الجيش المصري مفهوش راجل لو فيه راجل يبرأ إلى الله بس من اللي بيحصل، الشرطة المصرية مفهومش راجل واحد سيبك بأه من الدستور ومرسي والكلام ده أنا بتكلم عن الإفك، الناس تتقتل كده بالمئات إعلام رمة قلب الدنيا عشان واحد بلطجي الشرطة جرجرته في الأرض والناس بتموت بالجملة".

ثم تطرق الي إهانة الشعب المصري قائلاً "الدكر فيكم يفتح بوقه" ثم بدأ التطاول على القضاء المصري واصفاً أعمال القضاة بـ "شغل نسوان" ولما كانت المادة 184 من قانون العقوبات تنص على يعاقب بالحبس وبغرامة لاتقل عن خمسة آلاف جنيه أو يإحدى هاتين العقوبتين كل من أهان أو سب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها مجلس الشعب أومجلس الشورى أو غيره من الهيئات النظامية أو الجيش أو المحاكم أوالسلطات أو المصالح العامة، يؤكد هذا الاتهام استهداف المقدم ضده البلاغ اسامة محمد للسلطة القضائية ورموزها والجيش المصري والشرطة وأيضاً الشعب المصري بالسب بألفاظ يعاقب عليها القانون ومن هنا فإننا نتقدم بهذا البلاغ لسيادتكم للتحقيق فيما ورد فيه من تعمد المقدم ضده البلاغ اهانة للسلطة القضائية والمؤسسة العسكرية والشعب المصري .

وطالب فى البلاغ بسرعة ضبط واحضار المقدم ضده البلاغ اسامة محمد مرسي وفتح تحقيق فورى وعاجل فى وقائع البلاغ المقدم .ومنع المقدم ضده البلاغ اسامة محمد مرسي من السفر وادراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه.

وارفاق جميع الفيديوهات والسيديهات التى تؤكد ارتكاب المقدم ضده البلاغ لجريمة اهانة السلطة القضائية والمؤسسة العسكرية والشعب المصري, واحالته الى المحاكمة الجنائية.

 

×