طائرة ثالثة محملة بالادوية مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

الهلال الكويتي يرسل طائرة ثالثة محملة بالادوية لقطاع غزة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي توجه طائرة ثالثة من قاعدة عبدالله المبارك الجوية اليوم محملة ب 20 طنا من الادوية لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يواجه نقصا شديدا في الأدوية من جراء العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وقال نائب مجلس ادارة الجمعية أنور الحساوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه وفقا لخطة الإغاثة العاجلة التي بدأت لإغاثة الجرحى في مستشفيات غزة فقد اتخذت الجمعية الإجراءات المطلوبة لسرعة إيصالها للتخفيف من معاناة الأشقاء في غزة والوقوف معهم في محنتهم وتلبية احتياجاتهم وتقديم العون والمساعدة لهم.

واوضح ان حمولة الطائرة سيتم تفريغها في مطار الاسماعيلية في مصر قبل نقلها الى الحدود عند معبر رفح بالتنسيق والتعاون مع سفارة الكويت لدى مصر والسلطات المصرية مبينا ان شحنة الادوية ستسلم لوزارة الصحة الفلسطينية. وذكر ان جمعية الهلال الأحمر الكويتية اخذت على عاتقها مهمة انسانية دقيقة سخرت لانجاحها طاقات الشباب الكويتيين المتطوعين في الجمعية مثمنا جهود الفريق الميداني للجمعية في تقديم العون للشعب الفلسطيني.

وقال الحساوي ان فريقا ميدانيا من الجمعية موجود في مدينة العريش بمصر للاشراف على ايصال المساعدات للمتضررين ويعمل على التنسيق والتعاون مع سفارة الكويت لدى مصر والهلال الاحمر المصري. واضاف ان الجسر الإغاثي الكويتي لقطاع غزة يأتي بمتابعة حثيثة من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح وجمعية الهلال الاحمر الكويتي.

واوضح ان الكويت ستؤدي واجبها الإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتخفيف معاناته من جراء ما لحق به من أضرار نتيجة العدوان الاسرائيلي معربا عن أمله في أن تصل الادوية بأسرع وقت ممكن إلى المصابين والمتضررين في القطاع

 

×