صورة ارشيفية

وزارة الصحة الاماراتية تؤكد خلو البلاد من فيروس "إيبولا"

أكدت وزارة الصحة الاماراتية هنا اليوم خلو دولة الامارات من فيروس (إيبولا) مضيفة ان التدابير الوقائية والاحتزازية المطبقة متوافقة مع قرارات منظمة الصحة العالمية لتفادي وصول الفيروس إلى الامارات.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور أمين الاميري في تصريح صحفي ان الوزارة والهيئات الصحية والجهات المعنية الاماراتية كافة ومنها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تتخذ الاحتياطات اللازمة حيال هذا الفيروس.

واضاف ان وزارة الصحة على اتصال دائم بمنظمة الصحة العالمية للوقوف على المستجدات والإجراءات التي تتخذها المنظمة العالمية والتوصيات الصادرة منها بهذا الشأن.

وذكر الاميري ان الاجراءات المتخذة في مثل هذه الحالات تكون كفيلة بحماية البلاد من دخول فيروس (إيبولا) مستبعدا دخول أي حالة مصابة بهذا الفيروس إلى الامارات.

وقال ان الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة تقوم بتطبيق التوصيات التي صدرت عن الاجتماع الأخير لمنظمة الصحة العالمية مع الدول التي تم اكتشاف الفيروس بها للحيلولة دون دخوله الى دولة الامارات مع توفير الإمكانات والمستلزمات المطلوبة للتعامل مع أي حالة مستورده من الخارج.