×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

"تنظيم الدولة الإسلامية" يفجر مقام السيدة زينب

أشارت وسائل إعلام عراقية إلى تفجير عناصر "تنظيم الدولة الإسلامية" إلى مرقد السيدة زينب في قضاء "سنجار" غرب الموصل، وسط تقارير  متناقلة عن انتزاع المليشيات المتشددة البلدة من القوات الكردية التي تسيطر على المنطقة.

وأوردت "العراقية" عن مصدر أمني في محافظة نينوى، أن "مقام السيدة زينت تعرض للتفجير بالعبوات الناسفة من قبل عناصر تنظيم داعش"، بعد نهب ممتلكاته.

واستولى "تنظيم الدولة الإسلامية" – داعش سابقا – في هجوم مباغت، في العاشر من يونيو الماضي، على عدد مدن وبلدات وسط انهيار قوات الأمن العراقية، التي تحاول دحر المليشيات المتشددة عن المناطق التي أعلنت إقامة "الخلافة" عليها، ومواصلة تقدمه وسيطرته على المزيد من الأراضي.

وإلى ذلك، تواصل قوات البيشمرغة الكردية، ولليوم الثالث تصديها لهجمات مسلحي "تنظيم الدولة الإسلامية" في ناحية "الزمار" التابعة لقضاء تلعفر في نينوى، ومنطقة "كسكي" على منفذ ربيعة الحدودي، ما أدى إلى مصرع عشرات المليشيات و13 من "البيشمرغة" بحسب ذات المصدر.

ويشار إلى أن المليشيات المتشددة، فجرت، الأسبوع الماضي، عددا من المساجد الأثرية  والمراقد الدينية من بينها مسجدي النبيين  يونس وشيث.

 

×