×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
أنباء عن قصف منزل إسماعيل هنية في غزة

أنباء عن قصف منزل إسماعيل هنية في غزة

قصف الجيش الإسرائيلي أهدافا في قطاع غزة اليوم الثلاثاء بعد أن قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن على إسرائيل أن تكون مستعدة لحملة ممتدة على قطاع غزة، الأمر الذي يبدد أي أمل في نهاية سريعة للقتال الذي دخل يومه الثالث والعشرين.

وفي أحدث التطورات قالت وزارة الداخلية في غزة إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخاً على منزل إسماعيل هنية القيادي بحركة حماس قبيل الفجر اليوم الثلاثاء فأحدث أضراراً ولكن لم يصب أحد بسوء. ولم يكن لدى متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي تأكيد للنبأ،لكنها قالت إنها تتحرى بشأن التفاصيل.

من جانب آخر، قُتل 11 شخصاً في هجوم على منزل في مخيم البريج للاجئين في مدينة غزة حيث قصفت القوات الإسرائيلية أهدافاً في أنحاء القطاع في ليلة شهدت أوسع الهجمات انتشاراً في القطاع الساحلي حتى الآن.

وتعليقاً على مقتل خمسة جنود إسرائيليين على يد مقاتلين من حماس تسللوا عبر نفق قرب قرية نحال، قال نتانياهو في كلمة أذاعها التلفزيون إن أي حل للأزمة سيستلزم نزع سلاح قطاع غزة. وأضاف بالقول: "لقد كان يوما عصيبا ومؤلما.. إننا بحاجة إلى أن نكون مستعدين لحملة ممتدة. وسنواصل التحرك بقوة وسرية لحين استكمال مهمتنا". وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي لن يغادر غزة قبل أن يدمر شبكة أنفاق حماس.

وتابع أن أي حل للأزمة سيحتاج إلى تجريد حماس من أسلحتها. وأظهر استطلاع للرأي أجرته القناة العاشرة أن غالبية كبيرة من الإسرائيليين تؤيد استمرار الهجوم على غزة إلى أن يتم "نزع سلاح" حماس.

 

×