جنازة عشرة اطفال في بيت حانون الجمعة

غزة: 21 قتيلا على الاقل منذ فجر الجمعة في غارات اسرائيلية

قتل 21 فلسطينيا على الاقل منذ منتصف ليل الخميس الجمعة في غارات اسرائيلية على قطاع غزة ليرتفع عدد القتلى منذ بدء العملية الاسرائيلي في 8 تموز/يوليو الى 820  قتيلا على الاقل، معظمهم من المدنيين وبينهم عدد كبير من الاطفال.

وبين القتلى القيادي في الجهاد الاسلامي صلاح حسنين واطفاله الثلاثة الذين تتراوح اعمارهم بين 9 و14 عاما.

وقال القدرة في بيان صحفي في الصباح "حصيلة اليوم من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة حتى الان 16 شهيدا فلسطينيا ليرتفع اجمالي عدد الشهداء الى 815 شهيدا و5240 جريحا". 

وعلى الاثر اعلن القدرة عن مقتل خمسة فلسطينيين في غارات على خان يونس.

وبين القتلى القيادي في الجهاد الاسلامي صلاح حسنين واطفاله الثلاثة الذين تتراوح اعمارهم بين 9 و14 عاما.

واوضح القدرة "استشهد صلاح حسنين (45 عاما)  ونجله عبد العزيز (14 عاما) وابنه الثاني هادي (12 عاما) الذي توفي متاثرا بجراحه. وجرح 15 اخرون في غارة اسرائيلية استهدفت صباح الجمعة منزله في مدينة رفح".

وفي بيان لاحق اعلن القدرة وفاة الابن الثالث لصلاح حسنين، عبد الهادي (9 سنوات) متاثرا بجراحه.

ونعت حركة الجهاد الاسلامي وسرايا القدس، الجناح العسكري للحركة. وقالت سرايا القدس في بيان "تحتسب عند الله شهيدا القائد صلاح ابو حسنين مسؤول الاعلام الحربي في قطاع غزة، الملقب ابو احمد".

واستهدفت الغارات خصوصا خانيونس ودير البلح وبيت لاهيا، كما اعلن القدرة، من بينهم في اخر الغارات على خانيونس اعلن القدرة "استشهد ثلاثة مواطنين من خانيونس في غارة اسرائيلية على المدينة وهم شريف حسان ( 27 عاما) ومحمد حمد ( 18 عاما) وممدوح الشواف (25 عاما)، (...) والمواطنة نجاة النجار (35 عاما) في غارة اسرائيلية على منزل في بني سهيلة شرق خانيونس". وخلفت الغارات عددا من الجرحى.

كما اعلن "اسشهاد الموطن اياد شراب ( 24 عاما) في قصف عدواني في الساعة الاولى من فجر اليوم (الجمعة) على منزل لعائلة شراب في منطقة شرق خانيونس".

 وفي ثلاث غارات اخرى على خانيونس "استشهد علي عصفور (58 عاما) ومحمد النجار (25 عاما) ومحمد الخطيب ( 27 عاما)"، فق القدرة.

 واضاف "ان فلسطينيتين توفيتا متاثرتين بجراح اصيبتا بها في وقت سابق هذا الاسبوع  في خانيونس".

 ولاحقا اوضح القدرة ان المواطنين "محمود سليمان الاسطل (17عاما) وليلى ابراهيم زعرب (40 عاما) استشهدا فجر اليوم (الجمعة) في مستشفى غزة الاوروبي متأثرين بجراحهما التي اصيبا بها مساء أمس (الخميس) في قصف اسرائيلي على خانيونس".

كما "استشهد عيد اقطيفان (23 عاما) في غارة على دير البلح وسط قطاع غزة". 

واصيب 7  فلسطينيين باستهداف من طائرة حربية لمنزل مواطن من عائلة الشيخ في دير البلح (جنوب)، وتم نقلهم الى مستشفى شهداء الاقصى".

واعلن القدرة "استشهاد شيماء حسين عبد القادر قنن (23 عاما) وهي حامل لكن تم انقاذ جنينها ولا يزال على قيد الحياة، ومرام راجح فياض (26 عاما)، وذلك باستهداف منزل في دير البلح"، 

وبين القتلى كذلك "المواطن محمود اسعد غبن (24 عاما) استشهد فجرا ايضا متأثرا بجراح اصيب بها مساء الخميس في قصف عدواني على بيت لاهيا" شمال القطاع.

 

×