×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

ايران زودت المقاتلين في غزة بتكنولوجيا صنع الاسلحة

اعلن رئيس مجلس الشورى الايراني في مقابلة مع التلفزيون الايراني الخميس، ان ايران زودت في السابق المقاتلين الفلسطينيين في غزة بتكنولوجيا صنع الاسلحة.

وقال علي لاريجاني كما افاد موقع الانترنت لقناة العالم التلفزيونية باللغة العربية "تتوفر اليوم لمقاتلي غزة قدرة جيدة ويؤمنون بأنفسهم ما يحتاجون اليه من اسلحة".

واضاف "لكنهم احتاجوا في احدى الفترات الى التكنولوجيا لصنع الاسلحة وقد زودناهم بها".

وخلال الهجوم الاسرائيلي السابق على قطاع غزة في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، اعلن لاريجاني ان ايران "فخورة" بتقديم مساعدة "عسكرية ومالية في آن" الى مقاتلي حماس.

ولم تخف ايران دعمها المادي والمالي لحماس والجهاد الاسلامي، لكنها غالبا ما تتجنب الحديث عن المساعدة العسكرية.

وكانت اسرائيل اتهمت ايران اواخر 2012 بأنها زودت الفصائل الفلسطينية في غزة بصواريخ فجر 5 التي يبلغ مداها 75 كلم وتستخدم ضد اسرائيل.

ودعا المرشد الاعلى لجمهورية ايران الاسلامية آية الله علي خامنئي الفلسطينيين الاربعاء الى الاستمرار في قتال اسرائيل وتوسيعه الى الضفة الغربية المحتلة.

وقال خامنئي ان "الطريقة الوحيدة لمواجهة هذا النظام الشرس (اسرائيل) هي مواصلة المقاومة والنضال المسلح وتوسيعها الى الضفة الغربية".

واضاف ان "الحل الوحيد الفعلي هو زوال اسرائيل لكن هذا لا يعني القضاء على الشعب اليهودي في هذه المنطقة".

واستنفرت منظمات ايرانية جهودها لجمع اموال وارسالها الى المجموعات الاسلامية حتى تتمكن من شراء اسلحة من اجب مقاومة اسرائيل.

وتدعم ايران التي لا تعترف بوجود اسرائيل المجموعات الاسلامية الفلسطينية في نضالها ضد اسرائيل. وتوجه الى ايران تهمة دعم حماس والجهاد الاسلامي عسكريا وماليا.

وستنظم تظاهرات الجمعة في ايران في يوم الجمعة الاخير من شهر رمضان تضامنا مع الفلسطينيين وضد اسرائيل، كما يحصل كل سنة.

 

×