×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
خالد مشعل

حماس: نحيي دور قطر وتركيا الذين لم يتاجروا بدماء ابنائنا

اكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مساء الاربعاء رفضه وقف اطلاق النار مع اسرائيل في قطاع غزة قبل رفع الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع منذ سنوات.

وقال مشعل في مؤتمر صحافي في الدوحة "نطالب برفع الحصار اولا قبل اي اتفاق" و"نرفض اليوم وسنرفض في المستقبل" اي مقترح لوقف اطلاق النار قبل مفاوضات حول مطالب حماس وضمنها رفع الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة.

كما طالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية خالد مشعل برفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة اولا قبل اي اتفاق للتهدئة، مشيرا الى أن امام التضليل الاسرائيلي والنفاق الدولي لابد من تفنيد الرواية.

وقال مشعل في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم ان "رئيس الوزراء الاسرائيلي بينامين نتنياهو الفاشل والعاجز اتهم حماس بخطف المستوطنين  لتبرير الهجوم على غزة"، مضيفا "نحن امام جيش احتلال وعدوان اسرائيلي جارف".

وأكد مشعل أن المقاومة ردت على العدوان بقدرة وعندما تمادى الاسرائيليون ردت المقاومة بقوة، مبينا انه "شرف كبير للسياسي ان يخدم المناضلين والمقاومين"، وأضاف ان "التفوق كان للمقاومة في الانجاز والابداع ايضا في المصداقية".

وأضاف مشعل ان المقاومة تفوقت اخلاقيا على الجيش الاسرائيلي "فنحن لا نستهدف المدنيين والمستوطنين ليسوا منهم"، وبين ان "معظم الشهداء اطفال ونساء وشيوخ لأن نتنياهو الفاشل ينتقم من المدنيين، واكثر من 1000 بيت هدم بشكل كامل واكثر من 15 الف هدم بشكل جزئي".

وأشار الى ان "هناك من يريد نزع سلاح المقاومة والمقاومة لن يكسرها احد وهناك شرطان لنزع سلاح المقاومة وهو انتهاء الاحتلال الثاني نزع سلاح اسرائيل"، محيي "دور قطر وتركيا الذين لم يتاجروا بدماء ابنائنا ونحن مع اي مبادرة تتضمن مطالبنا".

ودعا مشعل "العالم لانقاذ غزة ونجدتها وعدم انتظار وقف النار"، مضيفا "نقول للعالم اجمع اننا الضحية وليس اسرائيل يا بان كي كون".

ونفى مشعل صدور أي مبادرة من حركة حماس لطلب وقف اطلاق النار أو التهدئة".

 

 

×