نسوة يبكين خلال جنازة محمود الشوامره الذي قتله الجيش الاسرائيلي في 22 يوليو 2014 بلدة الرام بالضفة الغربية

الشرطة الاسرائيلية تعتقل عشرين فلسطينيا خلال مواجهات في القدس

اعلنت الشرطة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء انها اعتقلت اكثر من عشرين شخصا بينهم ثلاثة قاصرين خلال مواجهات جرت ليل الثلاثاء الاربعاء في مدينة القدس الشرقية المحتلة وبلدات عربية في اسرائيل.

وقالت الناطقة  باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري ان "الشرطة قامت باعتقال نحو عشرين مشتبها في مدينة القدس الشرقية بسبب اخلال بالنظام العام حصل في مدينة القدس وشمالها".

وتشهد البلدة القديمة للقدس واحياؤها سلوان والعيسوية وشعفاط وبيت حنينا يوميا مواجهات ليلية تبدا بعد الافطار وتنتهي بعد صلاة الفجر، يلقي خلالها الشبان حجارة ومفرقعات باتجاه الشرطة الاسرائيلية التي ترد بقنابل الصوت والاعيرة المطاطية والغاز المسيل للدموع.

وقالت السمري انه "منذ تطور اعمال الاخلال بالامن في القدس منذ حوالى ثلاثة اسابيع اعتقلت الشرطة في لواء القدس ما مجمله 295 مشتبها به وتم تقديم 71 لائحة اتهام للمعتقلين مع العزم على تنفيذ اعتقالات اخرى لمشتبهين وتقديمهم للعدالة".

من جهة اخرى، قالت السمري ان مواجهات جرت في يافة الناصرة قضاء مدينة الناصرة ليل الثلاثاء الاربعاء تم خلالها رشق حجاره على باص ومركبات عابره واشعال النيران في اطارات مطاطية وحاويات قمامة.

واضافت ان "الشرطة قامت بتفريق المخلين بالنظام واعتقال ثلاثة قاصرين (16 عاما) تمت احالتهم للتحقيقات. كما اعتقلت ثلاثة اخرين من بلدة عرعرة بالقرب من ام الفحم لنفس الشبهات".

وبدأت المواجهات في القدس والبلدات العربية بعد مقتل الفتى محمد ابو خضير (16 عاما) من حي شعفاط حرقا ثم الهجوم العسكري على قطاع غزة.

وقالت السمري لوكالة فرانس برس ان "مجمل الذين اعتقلوا في احداث القدس والبلدات العربية في الشمال والجنوب والمركز نحو 800"، منذ بدء هذه المواجهات بدون ان تضيف اي تفاصيل.