×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس

هنية: "لا تهدئة مع اسرائيل الا برفع الحصار وعدم تكرار العدوان"

جدد اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الاثنين شروط التهدئة مع اسرائيل والتي حددها برفع الحصار بكافة اشكاله عن قطاع غزة وتفادي تكرار الهجوم على القطاع، والافراج عن المعتقلين الذين اعتقلوا مؤخرا في الضفة الغربية.

وقال هنية في كلمة بثها "تلفزيون الاقصى" ان "شروط التهدئة هي اولا وقف العدوان وعدم تكرار هذا العدوان ورفع الحصار عن غزة بكل مجالاته والافراج عن المعتقلين الذين اعتقلوا في الفترة الاخيرة بالضفة الغربية".

واضاف "لا يمكن ان نعود الى الوراء، الى الموت البطىء".

واكد "ان الحرب البرية تحمل اعلانا صريحا بفشل الحرب الجوية والقصف"، في اليوم الرابع عشر من الهجوم والذي اوقع اكثر من 560 قتيلا والاف الجرحى.

واضاف "أن العدو الصهيوني بطائراته ودباباته وآلياته وقواته وجنوده ينهزم الآن على حدود قطاع غزة المحاصر منذ 8 سنوات بفضل صمود أبناء شعبنا وتصدي المقاومة الفلسطينية الرائع والأسطوري لهدا العدوان".

واكد ان " شروط المقاومة الفلسطينية هي الحد الأدنى لأي تهدئة قادمة ولا يمكن للمقاومة وأبناء شعبنا الذين قدموا كل هذه التضحيات خلال هذه الحرب المجنونة القبول بأقل من ذلك".

وقال "أن المقاومة الفلسطينية ستعمل على تلبية مطالب وتطلعات أبناء شعبنا الذي عانى الحصار بكافة أشكاله خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن تضحيات أبناء شعبنا ستكون بإذن الله طريقنا الى النصر والتمكين".

 

×