تشييع قتلى عائلة القسطل في خان يونس

مقتل ستة فلسطينيين بينهم رضيعة في قصف مدفعي اسرائيلي لقطاع غزة

قتل ستة فلسطينيين فجر الجمعة في قصف مدفعي اسرائيلي لقطاع غزة، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة "استشهاد سلمية سليمان غياض (70 عاما) جراء استهداف الاحتلال الصهيوني لمنطقة شرق رفح".

وفي المنطقة نفسها قتل ثلاثة فلسطينيين في وقت سابق من بينهم رضيعة واصيب اكثر من عشرة اخرين احدهم جروحه "خطيرة" في قصف مدفعي اسرائيلي بحسب المصدر نفسه.

كما قتل شقيقان فلسطينيان في قصف مدفعي اسرائيلي لبلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وبذلك ترتفع حصيلة الضحايا الى 247 قتيلا و1870 جريحا منذ بدء العملية الاسرائيلية على قطاع غزة في الثامن من تموز/يوليو.

ويقول شهود عيان ان المدفعية الاسرائيلية تطلق قذائفها بشكل مكثف على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع اسرائيل.

في الوقت نفسه، واصل الجيش الاسرائيلي قصفه العنيف لقطاع غزة جوا وبحرا وبواسطة الدبابات التي احتشدت عند الحدود، وفق مراسل وكالة فرانس برس في المكان.

واكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لوكالة فرانس برس فجر الجمعة ان الهجوم البري الذي بدأه الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة آيل الى الفشل.

وقال مشعل المقيم في الدوحة "ما عجز عن تحقيقه المحتل الإسرائيلي عبر العدوان الجوي والبحري، وهدم البيوت على رؤوس اصحابها، واستهداف المدنيين وخاصة الاطفال، وارتكاب جرائم حرب بحق الانسانية وضد القانون الدولي، لن ينجح في تحقيقه عبر الاجتياح البري والمزيد من العدوان".

واضاف ان "شعبنا الفلسطيني وقوى المقاومة لهم مطلب واضح: وقف العدوان والعقوبات الجماعية على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وإنهاء الحصار على غزة بصورة نهائية".

وامرت الحكومة الاسرائيلية مساء الخميس الجيش بالبدء بعملية عسكرية برية في قطاع غزة، وفق ما اعلن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان ان "رئيس الوزراء ووزير الدفاع امرا مساء الخميس الجيش بالبدء بعملية برية والدخول الى قطاع غزة لتدمير الانفاق التي تستخدم لانشطة ارهابية في اسرائيل".

واضاف البيان ان "القرار وافقت عليه الحكومة الامنية بعد رفض حماس قبول الخطة المصرية لوقف اطلاق النار واستمرار اطلاق الصواريخ على اسرائيل".

واورد بيان عسكري ان الحكومة الاسرائيلية امرت الجيش بالبدء بهذه العملية البرية بهدف "احداث ضرر كبير بالبنى التحتية الارهابية لحماس" و"اعادة الامن الى مواطني اسرائيل".

واوضح الجيش ان هذه العملية ستشمل عمليات للمشاة والمدفعية والاستخبارات معززة بالطيران والبحرية.

 

×