جنود اسرائيليون على متن آلية عسكرية

اسرائيل تفشل محاولة تسلل لمسلحين من غزة

اعلن الجيش الاسرائيلي انه افشل الخميس محاولة تسلل الى الاراضي الاسرائيلية من قبل مجموعة مسلحة فلسطينية استخدمت نفقا من غزة وقتل احد اعضائها.

وقال المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر للصحافيين في مؤتمر هاتفي ان "القوات الاسرائيلية رصدت حوالى 13 ارهابيا يحاولون التسلل الى اسرائيل من خلال استخدام نفق بنته حماس"، مشددا على "افشال محاولة تسلل وهجوم ارهابي كبير".

وفي بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس "قامت مجموعة خاصة من كتائب القسام بعملية تسلل خلف خطوط العدو بمنطقة صوفا في تمام الساعة الرابعة صباحا وخلال انسحابها بعد استكمال مهمتها تعرضت لنيران طيران العدو وقد عاد كافة مجاهدينا بسلام".

وكان النفق يفضي في الجانب الاسرائيلي الى نقطة قريبة من كيبوتز صوفا جنوب اسرائيل. وفور رصد المجموعة تمت مهاجمتهما من قبل سلاحي البر والجو مما ارغمها على العودة الى قطاع غزة، بحسب المتحدث.

وتابع المتحدث ان شخصا على الاقل من المجموعة قتل، موضحا ان ايا من الجنود الاسرائيليين لم يصب بجروح. ولم تصدر معلومات اخرى حول المهاجمين الاخرين.

وتاتي محاولة التسلل قبيل دخول هدنة انسانية من خمس ساعات حيز التنفيذ، في اليوم العاشر من الهجوم الذي تشنه اسرائيل على قطاع غزة واوقع 230 قتيلا فلسطينيا و1682 جريحا حتى الان.

 

×