×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني

بارزاني لمسؤول ايراني: لن نبقى للابد وسط نيران التطرف المذهبي

أبلغ رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مسؤولاً إيرانياً رفيعاً، اليوم الثلاثاء، بان الاقليم لا يستطيع أن يبقى للأبد وسط نيران التطرف المذهبي والادارة الخاطئة وخرق الدستور وتسلط ساسة بغداد.

وقال بيان لرئاسة اقليم كردستان اطلعت عليه وكالة "باسنيوز"الكردية إن بارزاني استقبل بمقره في صلاح الدين وفداً رسمياً ايرانياً برئاسة مساعد سكرتير مجلس الامن القومي الايراني رضا اميري مقدم، الذي نقل له اشادة بلاده بدور بارزاني واقليم كردستان في العملية السياسية في العراق، كما واعرب عن امله في ان تنتهي المشاكل وعودة الأستقرار للعراق.

واضاف بارزاني أن اقليم كردستان مع التآخي والسلام بين المكونات والشعوب على الدوام.

وحول الوضع العراقي الحالي ، اشار الى ان سبب كل أزمات العراق هو ثقافة التسلط والانفراد بالحكم والادارة الخاطئة9.

ولفت رئيس الاقليم الى انه وقبل ستة اشهر من الازمة الراهنة وسقوط مدينة الموصل، أبلغ مسؤولي بغداد بوجود تهديدات جدية للوضع في المدينة، إلا انهم لم يأخذوا بجد تحذيراته، لافتاً الى انه وبعد ذلك سعوا لاخفاء هزيمتهم عبر توجيه الاتهام لاقليم كردستان.

ذكر ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام " داعش " بسط سيطرته على الموصل ثاني اكبر المدن العراقية والتي تبعد عن بغداد 402 كيلومتر ومدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين التي تقع على مسافة 160 كم شمال غرب بغداد، وعلى العديد من المعابر الحدودية بين العراق وكل من سورية والاردن ودعا عناصر إلى الزحف إلى بغداد.

 

×