شاب فلسطيني يتنقل فوق الركام جراء استهداف غارة اسرائيلية لموقع في غزة

22 قتيلا في الغارات الاسرائيلية على غزة اليوم

اعلنت مصادر طبية فلسطينية ان 22 شخصا قتلوا اليوم الخميس في عدد من الغارات الجوية الاسرائيلية على غزة مما رفع حصيلة هذه العملية العسكرية الاسرائيلية الى حوالى ثمانين قتيلا.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة ان ثمانية اشخاص قتلوا وجرح 15 شخصا آخرون في واحدة من اعنف الغارات الاسرائيلية، في مقهى في مدينة خانيونس (جنوب القطاع) حيث كانوا يحضرون فيها مباراة نصف النهائي للمونديال بين الارجنتين وهولندا.

وبعد نصف الساعة في خانيونس ايضا قتلت اربع نساء واربعة اطفال في ضربات استهدفت منزلين.

وقال المصدر نفسه ان غارة على منزل في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين ادت الى مقتل شخص.  وفجرا في مدينة غزة قتل ثلاثة اشخاص في غارة استهدفت سيارتهم، وجرح اربعة اشخاص آخرين.

وقتل طفل في الخامسة من العمر في غارة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة وشاب في التاسعة عشرة من العمر في غارة على خانيونس جرح خلالها طفلان احدهما اصابته خطيرة.

من جهة اخرى، اعلن القدرة وفاة رجل متأثرا بجروح خطيرة اصيب بها في غارة الاربعاء.

والى جانب حصيلة ضحايا القصف الاسرائيلي، قتل اربعة فلسطينيين في اشتباك مع القوات الاسرائيلية بعد تسللهم الى الاراضي الاسرائيلية الثلاثاء.

واعلن الجيش الاسرائيلي انه اغار على اكثر من 320 هدفا لحماس في قطاع غزة ليل الاربعاء الخميس، مما يرفع عدد الغارات الاسرائيلية الى 750 منذ بدء عملية "الجرف الصامد" التي بدأت الثلاثاء، كما اعلن الناطق باسم الجيش.

واضاف ان حماس التي تسيطر امنيا على القطاع تبنت الخميس اطلاق صواريخ على تل ابيب تم اعتراض واحد منها بمنظومة القبة الحديدية.

واوضح ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان ستة صواريخ سقطت على الاراضي الاسرائيلية واعترضت "القبة الحديدية" سبعة ليل الاربعاء الخميس.

 

×