×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
مشعل يشترط وقف العدوان الاسرائيلي لتحقيق التهدئة

مشعل يشترط وقف العدوان الاسرائيلي لتحقيق التهدئة

اشترط رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الاربعاء وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية لتحقيق تهدئة مع اسرائيل.

وقال مشعل المقيم في العاصمة القطرية الدوحة في خطاب بثته فضائية الاقصى التابعة لحماس "اذا اراد العالم وقف شلال الدم عليه ان يضغط على (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتانياهو وعصبته المجرمة لتوقف عدوانها على غزة ومناطق 48 (البلدات العربية داخل اسرائيل) وكل ارضنا".

واضاف "شعبنا لم يعد يطيق ان يبقى تحت الاحتلال واستمرار اعتقال ستة الاف اسير (...) ولا يقبل الحصار على غزة ولا يقبل ان يظل تحت الاحتلال" مؤكدا "ان لهذا الاحتلال ان ينتهي".

وتابع مشعل "هذا عدوان فرضه نتانياهو علينا ليوقف عدوانه وليوقف الهدم والقتل اولا".

وبين مشعل انه مع بدء العملية العسكرية الاسرائيلية الجارية على قطاع غزة "تقاطرت علينا اتصالات من جهات عديدة منها جهات اوروبية تطلب التهدئة".

وقال "نحن اليوم امام معركة كبيرة ونريد من شعبنا الصبر والصمود ومواصلة هذه المعركة المشروعة في وجه العدو"، داعيا "فصائل المقاومة في الضفة والقطاع الى تحمل مسؤولياتها" وموضحا "نحن لا نهدد ولكن من حقنا ان ندافع عن انفسنا".

كما دعا "الاخوة في السلطة (الفلسطينية) والاخوة في الاجهزة الامنية ان يقفوا مع شعبهم فنحن في خندق واحد امام العدو الذي لا يفرق بيننا".

وقال مشعل "يا شعب فلسطين العظيم انتصرنا في الحربين السابقتين لكن سنخوض واجبنا في الدفاع في كل لحظة عن ارضنا حتى لو وقفنا وحدنا".