غارات إسرائيل على غزة مستمرة منذ أيام

قتلى في غزة ومواجهات في الخليل

قتل 9 فلسطينيين مساء الأحد وصباح الاثنين، في قصف إسرائيلي استهدف رفح جنوبي قطاع غزة، ومخيم البريج وسط القطاع، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، فيما شهدت مدينة الخليل مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية.

واستهدفت طائرة إسرائيلية 7 من أفراد كتائب القسام في رفح جنوبي غزة، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، فأردتهم قتلى.

كما قتل فلسطينيان وأصيب ثالث، في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة مساء الأحد، حسبما أعلن مصدر طبي فلسطيني.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن ناشطين فلسطينيين قتلا وجرح آخر، في غارة لطائرة استطلاع إسرائيلية قصفت مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان أنه "نجح في منع هجوم آخر على إسرائيل باستهدافه إرهابيين ضالعين في إطلاق صواريخ من وسط قطاع غزة"، وأوضح بيان عسكري أنه تمت "إصابة الهدف".

وقد أطلق عشرات الصواريخ من القطاع على مناطق في جنوب إسرائيل خلال اليومين الماضيين، تمكن نظام القبة الحديدية من اعتراض 8 منها بحسب حصيلة للجيش.

ومن جهة أخرى، قال مراسل "سكاي نيوز عربية" إن مدينة الخليل في الضفة الغربية شهدت مواجهات بين محتجين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية.

وقال مصدر أمني الأحد إن إسرائيل اعتقلت 6 يهود للاشتباه في قيامهم بخطف وقتل فتى فلسطيني، ما أثار احتجاجات عنيفة في القدس وبلدات عربية في إسرائيل.

وأدى إحراق الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير (16 عاما) حيا، وما سبقه من مقتل 3 شبان إسرائيليين مختطفين، إلى أزمة بين الطرفين، عززت إنهيار محادثات السلام التي ترعاها الولايات المتحدة.

 

×