×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
رئيس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب

رئيس الوزراء المصري: تحريك اسعار الطاقة يوفر 51مليار جنيه

قال رئيس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب انه من المتوقع ان يوفر تحريك اسعار الطاقة 51مليار جنيه. وأضاف رئيس الوزراء المصري فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء اليوم السبت انه تم تحريك اسعار الطاقة للصناعات كثيفة الاستهلاك وتم رفع الدعم من الربع الثانى للعام الحالى فيما يتعلق بقطاع السياحة كما ان بنزين 95 أصبح بالسعر العالمى وانه كان مغطيا للتكلفة

وتابع انه تم رفع الدعم عن اعلى شريحتين بالكهرباء كاملا أما الشرائح الاولى والاستهلاك المنزلى تدعمه الحكومة بـ21 مليار جنيه، وأن تحريك الأسعار من المتوقع ان يوفر 51 مليار جنيه.

وذكر المهندس محلب إن أخطر ملف هو دعم الطاقة، وأنه خلال عشر سنوات دعمت الحكومة المحروقات بـ 687 مليار جنيه، وإذا استمر الوضع فإن الدين كان سيتواصل ويزيد وهو ما تطلب فتح كافة الملفات.

واشار إلى أن رئيس الجمهورية طلب منهم فتح كافة الملفات، وأن الحكومة الحالية هى حكومة حرب، قائلا "هل سنترك لولادنا بلد ديونها تتراكم وفقرها بيزيد بنسبة فقر 3ر26% وبطالة 6ر13%، ولابد أن نواجه علشان شعبنا، ولا نخشى من الصوت العالى ونعمل وأمامنا شيئان الله والوطن".

و اوضح "لا يمكن تحقيق العدالة الاجتماعية، ونحن ندعم الغنى على حساب الفقير".

و ذكر رئيس الوزراء، إنه يتحدث بصدق ومن قلبه وأنه منذ أكثر من 40 عامًا هناك ملفات دعم الطاقة التى لم يقترب منها أحد، وأن كل عام كان يزيد العجز والمديونية وزاد معهم الفقر.

ولفت إلى أن أى حكومة بضمير وطنى بعد ثورتين كان لزاما أن تفتح هذه الملفات وأمس صدرت قرارات بتحريك أسعار الوقود والكهرباء.

واستطرد أن الحكومة من أول يوم عملت على تخفيض سعر السلع الغذائية وركزت على الجمعيات التعاونية لتعود لدورها بقوة لإحداث وفرة فى السلع الغذائية التى بالفعل شهدت انخفاضا في الاسعار.

 

×