صورة ارشيف للشرطة البحرينية تساعد احد عناصرها بعد انفجار قنبلة خلال اشتباكات بين متظاهرين وقوات امن في قرية الدية غرب المنامة

مقتل شرطي في البحرين بتفجير "ارهابي"

قتل شرطي بتفجير "ارهابي" في قرية شيعية في البحرين التي تشهد موجة اعمال عنف منذ بدء الحركة الاحتجاجية المناهضة للنظام في 2011، بحسب ما افادت وزارة الداخلية السبت.

وقال اللواء طارق الحسن رئيس الامن العام في بيان نشرته وكالة انباء البحرين الرسمية ان "الشرطي محمود فريد استشهد في وقت مبكر من صباح اليوم (السبت) متأثرا بجروحه البالغة جراء التفجير الإرهابي الذي وقع مساء أمس الجمعة بقرية العكر الشرقي" قرب العاصمة المنامة.

واضاف الحسن ان "الأجهزة المختصة انتقلت على الفور إلى موقع الحادث لمعاينة مسرح الجريمة، وباشرت عمليات البحث والتحري للكشف عن مرتكبي هذا العمل الإرهابي للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة"، من دون ان يدلي بتفاصيل عن ظروف الهجوم او منفذيه.

وتكثفت في الاشهر الاخيرة الهجمات على قوات الامن في البحرين، حيث قتل في الثالث من اذار/مارس ثلاثة شرطيين بينهم ضابط اماراتي في تفجير قنبلة بقرية شيعية.

وقتل شرطي اخر في 15 شباط/فبراير في هجوم مماثل بقرية شيعية خلال تظاهرات في الذكرى الثالثة لاندلاع الحركة الاحتجاجية التي تقودها الغالبية الشيعية في هذه المملكة الصغيرة التي تحكمها اسرة سنية.

ويستمر المأزق السياسي في البحرين حيث تطالب المعارضة بملكية دستورية في حين ترفض السلطات اجراء اصلاحات جذرية.

وفي مواجهة حركة الاحتجاج، شددت السلطات العام الماضي العقوبات على مرتكبي اعمال العنف بحيث تصل الى الاعدام او السجن المؤبد في حال سقوط قتلى او جرحى.