×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
محطة قطار سيدي جابر

مصر/ جرحى في انفجار قنبلة داخل قطار بالإسكندرية

أصيب 9 أشخاص، بينهم طفل، ليل الخميس الجمعة، في انفجار قنبلة داخل قطار في مدينة الإسكندرية في شمال مصر، حسب ما ذكرت مصادر في الشرطة.

وقال المصدر لـ"سكاي نيوز عربية" إن الهجوم الذي استهدف قطارا للركاب يحمل رقم "4098" على خط " أبو قير-إسكندرية"، ناجم عن انفجار "قنبلة يدوية الصنع".

وأصيب في الانفجار 9 أشخاص بجروح، بينهم طفل، وصفت حالته بـ"الخطرة"، إذ تعرض لإصابات في الوجه والعين، وفقا لمصدر في شرطة النقل والمواصلات.

وسبق هذا الهجوم اندلاع مواجهات بين الشرطة ومؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين في مدينة الجيزة، حيث قالت مصادر أمنية إن شخصا قتل في هذه الاشتباكات.

وكانت الشرطة فرقت عدة تظاهرات لأنصار الإخوان في القاهرة ومدن أخرى، إثر دعوة الجماعة إلى "يوم الغضب" في الذكرى الأولى لعزل محمد مرسي في 30 يوليو 2013.

معارك في سيناء

وفي شبه جزيرة سيناء، أعلن الجيش المصري الخميس مقتل 17 مسلحا واعتقال 3 آخرين يعتقد أنهم ينتمون إلى بجماعة "أنصار بيت المقدس"، في مواجهات مسلحة.

وفي أعقاب عزل محمد مرسي إثر انتفاضة شعبية، شهدت شبه جزيرة سيناء مئات الهجمات التي استهدفت بالأساس قوات الأمن والجيش، قتل خلالها العشرات من الضباط والجنود.

 

×