×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

مصر..اشتباكات بين الأمن وأنصار مرسي وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى

شهدت أنحاء متفرقة من العاصمة المصرية القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى اشتباكات دامية الخميس، بين قوات الأمن وعناصر جماعة "الإخوان المسلمين"، تزامناً مع الذكرى الأولى لـ"عزل" الرئيس الأسبق، محمد مرسي.

وذكر تلفزيون "النيل" الرسمي أن قتيلاً على الأقل سقط في اشتباكات اندلعت في شارع "الهرم" بمدينة الجيزة، بعد ظهر الخميس، إضافة إلى عدد من الجرحى، وأشار إلى أن القتيل، الذي لم تتضح هويته على الفور، أصيب برصاصة اخترقت بطنه وخرجت من ظهره.

إلا أن حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، ذكر على موقعه الرسمي أن ما وصفها بـ"مليشيات الانقلاب الدموي، اعتدت بالرصاص الحي على المتظاهرين في منطقة الهرم.. مما أسفر عن ارتقاء شهيدين.. ووقوع عشرات الإصابات.. منهم إصابة خطيرة."

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قوات الأمن تمكنت من تفريق مسيرة تابعة لما أسمتها "جماعة الإخوان الإرهابية" في شارع الهرم، باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، إلا أن عناصر الإخوان ردوا بإطلاق الأعيرة النارية و"الخرطوش"، كما رشقوا قوات الأمن بالحجارة.

كما أشارت، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، إلى قيام "العشرات من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، في تحرك مفاجئ، بقطع حركة المرور في ثلاثة شوارع رئيسية بالقاهرة والجيزة، في إطار فاعلياتهم الخاصة بذكرى عزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي."

وأضافت أن "عناصر الجماعة الإرهابية" قاموا بإشعال النيران في إطارات السيارات، وقطع حركة مرور السيارات بشارع "النصر" في حي "مدينة نصر"، وشارع "جامعة الدول العربية" بمنطقة "المهندسين"، وشارع "الهرم" بالجيزة، مرددين الهتافات المناهضة للجيش والشرطة.