الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة يوم الثلاثاء - أرشيف

تسعة فلسطينيين اصيبوا في غارات جوية اسرائيلية جديدة على قطاع غزة

اصيب تسعة فلسطينيين اثر سلسلة من الغارات الجوية التي نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي فجر الخميس على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وقال الطبيب اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ان "تسعة مواطنين اصيبوا في الغارات الجوية العدوانية على قطاع غزة وبينهم مصاب في حالة خطرة اما الاخرون في حالة بين المتوسطة و الطفيفة".

واوضج القدرة ان "سبعة من المصابين من بلدة بيت لاهيا ونقلوا الى مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع واثنان من مدينة غزة نقلوا لتلقي العلاج في مستشفى الشفاء بمدينة غزة".

وذكر مصدر امني ان اكثر من عشر غارات شنها الطيران الحربي الاسرائيلي من طراز اف 16 على مناطق مختلفة في بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون (شمال) ومدينة غزة ورفح (جنوب) واستهدف خلالها عددا من المواقع التابعة لفصائل المقاومة".

وذكر شهود ان احدى الغارات استهدفت "نادي رياضي في بيت لاهيا ما ادى الى اصابة المواطنين السبعة واضرار في النادي وعدد من المنازل".

واوضح الشهود ان عدة غارات "استهدفت مواقع تدريب تتبع لكتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) وسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي) ولجان المقاومة الشعبية اضافة الى اطلاق صواريخ على ارضي خالية بينها منطقة بجانب مبنى كلية الزراعة التابعة لجامعة الازهر في بيت حانون".

وتشهد الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة توترا منذ اسبوعين حيث يتعرض القطاع لغارات جوية اسرائيلية متكررة ردا على اطلاق صواريخ من القطاع على المناطق الاسرائيلية.

 

×