جنود اسرائيليون في مهمة بحث عن المخطوفين الاسرائيليين الثلاثة في بلدة حلحول قرب الخليل

خالد مشعل ينفي علمه بهوية خاطفي الاسرائيليين الثلاثة في الضفة الغربية

اكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية انه لا يملك معلومات عن هوية خاطفي الاسرائيليين الثلاثة في الضفة الغربية.

وفيما تتهم اسرائيل حماس بخطف الشبان الاسرائيليين الثلاثة، قال مشعل في تصريحاته التي نقلها موقع القناة "بكل صراحة ليس لدينا معلومة عن ما جرى".

وبحسب موقع القناة، فان مشعل اكد انه اذا ما كان اختفاء المستوطنين الثلاثة هو بالفعل "عملية اسر"، فانها عملية "منطقية ورد طبيعي على الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال".

واضاف "نبارك كل عملية مقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وعليه أن يدفع ثمن غطرسته وتفاخره بالقوة".

وشدد مشعل على ان مئات الاف المستوطنين في الضفة الغربية والقدس "يمارسون القتل واقتحام البيوت وحرق المساجد وسط صمت من المجتمع الدولي".

واعتقل الجيش الاسرائيلي اكثر من 360 فلسطينيا في اطار الحملة التي يشنها للعثور على الاسرائيليين الثلاثة الذين فقدوا قبل 12 يوما.

وقتل اربعة فلسطينيين في الضفة الغربية خلال العملية. ويقول الجيش ان عمليته تهدف الى العثور على الاسرائيليين الثلاثة وتفكيك البنية التحتية لحركة حماس المتهمة بخطفهم.

وندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس باختطاف الشبان ودافع عن التنسيق الامني المستمر مع اسرائيل في محاولة للعثور عليهم.

وردا على موقف الرئيس الفلسطيني في موضوع التنسيق الامني مع اسرائيل، قال مشعل في مقابلته مع الجزيرة انه "غير معقول ان يكافأ الاسرائيلي على جرائمة بالتنسيق الامني".