فلسطينيون يتفقدون الاضرار بعد غارة اسرائيلية على معمل للحديد في غزة

اربع غارات جوية اسرائيلية على قطاع غزة اثر اطلاق صواريخ

نفذت طائرات حربية اسرائيلية ليل الاربعاء الخميس اربع غارات على مواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة على ما افاد شهود ومصادر طبية فلسطينية، فيما اعلن الجيش الاسرائيلي ان الغارات جرت اثر اطلاق صواريخ على اسرائيل.

واصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح في هذه الغارات التي استهدفت مخيمي تدريب لحركة حماس ومركزا لاجهزة الامن في مدينة غزة ومركزا امنيا سابقا في مخيم جباليا للاجئين، بحسب المصادر.

من جهته قال المتحدث باسم الجيش انه تم اطلاق خمسة صواريخ الاربعاء من قطاع غزة واوضح في بيان انه "ردا على ذلك استهدف الطيران الاسرائيلي مواقع انشطة وبنى تحتية ارهابية لاطلاق الصواريخ في شمال قطاع غزة وموقعين اخرين للانشطة الارهابية في وسط هذه المنطقة".

وكانت متحدثة عسكرية اسرائيلية اعلنت مساء الاربعاء سقوط صاروخين اطلقا من قطاع غزة في جنوب اسرائيل، اصاب احدهما منزلا باضرار فيما سقط الثاني في منطقة غير مأهولة.

واكد مصدر طبي فلسطيني ان "ثلاثة مصابين وصلوا الى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا (شمال قطاع غزة) اثر اصابتهم بشظايا في غارة جوية اسرائيلية استهدفت موقعا في جباليا". 

وقال مصدر امني ان "طائرات الاحتلال الاسرائيلي اغارت على موقع ابو جراد الامني قرب منطقة المغراقة (جنوب غرب مدينة غزة) وموقع للمقاومة في شرق حي الزيتون (شرق المدينة) ما ادى الى وقوع اضرار ولم يتم تسجيل اصابات".

واوضح ان غارة مماثلة "استهدفت موقعا للمقاومة في منطقة الشيخ زايد قرب جباليا" في شمال قطاع غزة.

وذكر شهود ان الموقع المستهدف في شرق حي الزيتون يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس وكان خاليا من الاشخاص عندما تعرض للقصف الجوي.

واضاف الشهود ان غارة جوية استهدفت موقع تدريب عسكري في منطقة الشيخ رضوان في شمال مدينة غزة.

وتأتي التطورات الاخيرة في وقت يقوم الجيش واجهزة الامن الاسرائيلية بعمليات بحث مكثفة للعثور على ثلاثة اسرائيليين فقدوا منذ مساء الخميس في الضفة الغربية ويتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "ارهابيين من حماس" بخطفهم.

ونشر الجيش الاسرائيلي تعزيزات عسكرية في الضفة الغربية تعد الاكبر منذ نهاية الانتفاضة الفلسطينية الثانية في عام 2005 بحثا عن الشبان الثلاثة لكن نتانياهو اقر بان عمليات البحث المكثفة "قد تستغرق بعض الوقت".

وبحسب آخر حصيلة للجيش الاسرائيلي، سقط نحو مئتي صاروخ وقذيفة في اسرائيل اطلقت من قطاع غزة منذ مطلع العام الجاري.

وسجل تراجع ملحوظ في الهجمات التي تشنها مجموعات مسلحة من قطاع غزة خلال الاشهر الماضية حيث تعمل حماس على منعها بعد التوصل الى تهدئة مع اسرائيل في تشرين الثاني/نوفمبر 2012.

 

×