×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
عودة مساعد وزير الخارجية المصري وسفير مصر لدى العراق

عودة مساعد وزير الخارجية المصري وسفير مصر لدى العراق إلى القاهرة

عاد إلى القاهرة مساء اليوم السبت السفير ناصر كامل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية قادما من العراق بعد زيارة استغرقت يومين التقى خلالها مع عدد من كبار المسئولين.

كماعاد إلى القاهرة مساء اليوم السبت السفير أحمد درويش سفير مصر لدى العراق قادما من بغداد فى زيارة قصيرة لمصر يلتقى خلالها مع عدد من كبار المسئولين بوزارة الخارجية.

وصرحت مصادر مطلعة كانت في استقبال السفير ناصر كامل الذى وصل للقاهرة من العراق عن طريق اسطنبول بأن مساعد وزير الخارجية سيقدم خلال الساعات القادمة تقريرا لوزير الخارجية نبيل فهمى حول نتائج زيارته للعراق وتقييمه للأوضاع هناك، حيث التقى هناك مع كبار المسئولين العراقيين وممثلي القوى السياسية وبحث معهم سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات على الساحة الإقليمية.

وذكرت مصادر مطلعة بوزارة الخارجية كانت فى إستقبال السفير أحمد درويش بأنه سيلتقى خلال زيارته مع كبار المسئولين بالخارجية المصرية حيث سيقدم لهم تقريرا حول تطورات الوضع في العراق وتحديد قرار الحكومة سواء بإجلاء أعضاء السفارة المصرية في بغداد أو بعضهم والإبقاء على عدد قليل منهم لحين استقرار الوضع السياسي في بغداد خاصة وأن عدة دول عربية قامت بإجلاء سفرائها من العراق والإبقاء على عدد قليل من الموظفين لإدارة شئون السفارة.

يذكر أن مصر فقدت سفيرها لدى العراق " إيهاب الشريف " فى تموز'يوليو 2005 على أيدي جماعة إرهابية ثم قتلته بعد ذلك.

 

×