×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

مصر.. إحباط محاولة تفجير مبنى أمني بـ3 براميل متفجرة بالعريش

أعلن الجيش المصري الأربعاء، عن إحباط محاولة لتفجير أحد المباني الأمنية في مدينة العريش، كبرى مدن محافظة شمال سيناء، باستخدام ثلاث "براميل متفجرة"، تحتوي على مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد أحمد محمد علي، في بيان أورده موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن البراميل المتفجرة "كانت مجهزة بدائرة نسف"، وضعها "مجهولون" بجوار مبنى الحماية المدنية بمدينة العريش.

وتابع المتحدث العسكري أن عناصر من القوات المسلحة، مدعومة بعناصر المهندسين العسكريين، تمكنت من تفكيك البراميل المتفجرة، دون أن يورد البيان مزيداً من التفاصيل.

يُذكر أن المبنى نفسه كان قد تعرض لهجوم بقذيفة صاروخية، في وقت سابق هذا الأسبوع، مما تسبب في حدوث أضرار طفيفة، بحسب تقارير إعلامية مصرية، فيما قامت قوات الأمن بعملية تمشيط واسعة، بمشاركة عناصر من القوات المسلحة، لملاحقة منفذي الهجوم.

يُشار إلى أن الجيش المصري يشن عمليات مكثفة في صحراء سيناء، للحد من عمليات التفجير واستهداف مراكز الشرطة ونقاط التفتيش من قبل عناصر وصفها بـ"الإرهابية التكفيرية"، والتي تزايدت بعد "عزل" الرئيس السابق، محمد مرسي.

 

×