رجل يسير في احد شوارع جدة وهو يغطي انفه

عشر وفيات بفيروس كورونا في الامارات منذ مارس 2013

اكد وزير الصحة الاماراتي عبدالرحمن العويس في تصريحات نقلتها الصحافة المحلية الاربعاء انه تم تسجيل عشر وفيات في الامارات بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية منذ بداية ظهور المرض.

وذكر العويس خلال مداخلة امام اعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وهو هيئة تمثيلية منتخبة جزئيا، انه تم تسجل 68 اصابة بفيروس كورونا في الامارات منذ تشخيص اول اصابة في اذار/مارس 2013.

واكد في سياق رده على سؤال حول خطة الوزارة لمواجهة الفيروس الذي تعد السعودية المجاورة بؤرته الرئيسية، ان الفيروس اسفر عن وفاة عشرة اشخاص بينهم ستة مواطنين اماراتيين واربعة اجانب.

وهي اول حصيلة رسمية للوفيات جراء الاصابة بفيروس كورونا بعد الاعلان في نيسان/ابريل عن وفاة ممرض فيليبيني في الامارات.

واعلنت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء ان حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا ارتفعت من 190 الى 282 حالة بعد "تقييم شامل" للمعلومات المتوافرة حول الفيروس في المملكة.

وفي بيان نشرته على موقعها الالكتروني، اضافت الوزارة انها احصت بالاجمال 688 اصابة بالفيروس منذ ظهوره العام.

يذكر ان منظمة الصحة العالمية اشارت بعد اجتماع طارئ حول كورونا في جنيف الشهر الماضي الى ان الارتفاع الكبير لعدد الحالات ناجم عن "ضعف التدابير للوقاية والسيطرة على انتقال العدوى".

لكنها اكدت ان لا ضرورة لاعلان حالة "طوارئ صحية عامة شاملة"، في غياب ادلة حول انتقال الفيروس بين البشر.

والسعودية هي البلد الذي يسجل اكبر عدد من الاصابات في حين تم احصاء اصابات اخرى في بلدان عدة بينها الامارات والاردن ومصر ولبنان وايضا الولايات المتحدة، وغالبية المصابين سافروا او عملوا في السعودية مؤخرا.

 

×