×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

اطلاق نار على موكب رئيس اركان الجيش الليبي في طرابلس

تعرض موكب رئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء ركن عبدالسلام جادالله العبيدي لإطلاق نار مساء الإثنين في طرابلس، بحسب ما أفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الاركان العقيد علي الشيخي وكالة فرانس برس.

وقال الشيخي إن "موكب العبيدي تعرض لإطلاق نار كثيف خلال مروره في طريق الشط في العاصمة طرابلس".

وأوضح أن "الحراس المرافقين للعبيدي ردوا على مصادر النار ما أجبر المهاجمين على الفرار دون أن يصاب أحد بأذى".

وقتل 21 شخصا على الأقل بينهم أكثر من عشرة عسكريين وجرح 112 آخرون فجر الاثنين في اشتباكات عنيفة بين مجموعات من الجيش موالية للواء المنشق خليفة حفتر ومسلحين إسلاميين في بنغازي (شرق ليبيا) حيث يشن حفتر منذ منتصف مايو الماضي حملة ضد الجماعات الإسلامية.

وإثر هذه الحملة التي أطلق عليها اسم "عملية الكرامة" والهادفة بحسب حفتر إلى القضاء على "الإرهاب" في ليبيا، انشقت وحدات مهمة عدة من الجيش ولم تعد تخضع لسلطة رئيس الأركان العامة للجيش.

وفي حين اعتبر العبيدي ان حفتر والموالين له انقلابيون وامر بملاحقتهم، أعلن حفتر ومن التحق به من الضباط ذوي الرتب العليا تاليف مجلس عسكري أعلى قال إن هدفه إعادة الاستقرار إلى ليبيا، البلد الذي يشهد انفلاتا أمنيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في العام 2011.

ومنذ الإطاحة بالقذافي بدعم من قوات حلف شمال الأطلسي، تشهد مدن ليبية وخصوصا في الشرق المضطرب هجمات شبه يومية تستهدف القوات الأمنية ويتهم الإسلاميون بالوقوف خلفها.

 

×