×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الحكومة الفلسطينية تبصر النور الاثنين

عباس: الحكومة الفلسطينية تبصر النور الاثنين

اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء السبت ان الاعلان عن حكومة التوافق الفلسطينية سيتم الاثنين، مؤكدا على انها ستكون حكومة من المستقلين "وليست من فتح او حماس" .

وقال عباس خلال استقباله 73 متضامنا فرنسيا في مكتبه برام الله، ان هذه الحكومة سلتتزم ببرنامجه السياسي، "القائم على نبذ الارهاب والاعتراف بالشرعية الدولية".

وكشف عباس النقاب عن اسرائيل ابلغت الجانب الفلسطيني بانها ستقاطع الحكومة فور تشكيلها.

واضاف "ونحن نقول، إن لكل خطوة إسرائيلية رد فعل فلسطينيا مناسبا لها، ونحن سنأخذ الأمور خطوة خطوة، ولن نكون البادئين في الرد، ولكن نقول إن أي خطوة إسرائيلية سيكون لها رد من جانبنا".

واعتبر عباس ان إسرائيل "تريد ان تعاقبنا لاننا اتفقنا مع حماس على هذه الحكومة".

وجدد عباس استعداده للعودة الى المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي "شريطة اطلاق سراح الدفعة الرابعة من المعتقلين الفلسطينيين، ووقف النشاطات الاستيطانية"، مضيفا "على إسرائيل أن تفهم أن الظلم لن يدوم".

واستقبل عباس الوفد الفرنسي المتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي وصل الى الاراضي الفلسطينية تضامنا مع الناشط الفرنسي فيرنو نويل الذي توفي وطلب ان تدفن رفاته في مخيم الدهيشة بالقرب من مدينة بيت لحم. ومنح عباس، زوجة تويل السيدة ايزابيل تورجمان شهادة مواطنة الشرف الفلسطينية تكريما وتقديرا لروح زوجها.

وكلف الرئيس الفلسطيني الخميس رسميا بالاتفاق مع حماس رئيس الوزراء رامي الحمد الله رئاسة حكومة التوافق الوطني والتي يؤجل اعلان تشكيلتها خلاف حول منصب وزير الخارجية، وفق مسؤولين فلسطينيين.

ووقعت منظمة التحرير الفلسطينية التي تسيطر عليها حركة فتح، وحماس في 23 ابريل اتفاقا جديدا لوضع حد للانقسام السياسي بين الضفة الغربية وغزة منذ 2007.

ونصت هذه الوثيقة على أن يتم في 28 ايار/مايو على ابعد تقدير، تشكيل حكومة توافق وطني تضم شخصيات مستقلة دون تفويض سياسي مكلفة تنظيم انتخابات خلال ستة اشهر.

 

×