×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
ليلى زوجة زين العابدين بن علي

لبنان: حكم قضائي يرفض مصادرة أموال ليلى زوجة زين العابدين بن علي

أصدرت محكمة التمييز اللبنانية الأربعاء حكما قضى بنقض قرار استئنافي يقضي بمصادرة أموال تعود لليلى طرابلسي، زوجة الرئيس التونسي المعزول، زين العابدين بن علي، مودعة في حساب لها بلبنان.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن المحكمة قبلت طلب بن علي نقض القرار الاستئنافي الصادر عن محكمة الاستئناف المدنية في بيروت والذي طلب تنفيذ حكم قضائي تونسي قضى بمصادرة أموالها المودعة في حسابها المصرفي الخاص في البنك الكندي في لبنان لصالح البنك المركزي التونسي.

وكانت تقارير إعلامية قد قدرت المبلغ الموجود في حساب زوجة الرئيس السابق بأكثر من عشرين مليون دولار كانت مودعة بحساب مفتوح، وقد طلب الحكم من السلطات التونسية بيان عنوان زوجة بن علي بشكل دقيق خلال خمسة أيام تحت طائلة إنزال غرامة مالية عن كل يوم تأخير.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد ذكرت بعد سقوط نظام بن علي ولجوئه مع اسرته إلى السعودية، أن البنك المركزي اللبناني أمر بتجميد ما يصل إلى 28 مليون دولار مسجلة باسم ليلى الطرابلسي وعدد من أفراد أسرتها.

يشار إلى أن السنوات الماضية شهدت نشر عدة تقارير حول الثروة المفترضة لبن علي واسرته، وخاصة أقارب زوجته ليلى الذين تحولوا إلى رمز للفساد في البلاد، وقد أقامت السلطات التونسية خلال السنوات الماضية عدة معارض لبيع ممتلكات فاخرة كانت تعود لبن علي وأقاربه، بينها مجوهرات وحقائب وملابس وأحذية وساعات يد وسيارات.

 

×