×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

مصر/ السيسي وصباحي يعترضان .. ولجنة الانتخابات ترد: نرفض التدخل

فيما اعترضت حملتا المرشحين في انتخابات الرئاسة المصرية عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي على قرار اللجنة المصرية العليا للانتخابات بتمديد فترة التصويت ليوم ثالث، قال المتحدث الرسمي  في اللجنة العليا للانتخابات في تصريح لقناة مصرية "إن اللجنة لا تأخذ قراراتها من أي مرشح، مؤكدة أن مد التصويت للغد جاء تلبية للمصلحة الوطنية"

وتقدم الدكتور محمد بهاء الدين المستشار القانوني لحملة المرشح عبدالفتاح السيسي باعتراض رسمي إلى اللجنة العليا للانتخابات على قرارها.

من جانبها أصدرت حملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي بيانا رافضا لتمديد انتخابات الرئاسة يوما إضافيا، جاء فيه: "لا مبررات وأسباب حقيقية تدفع لقرار المد إلا كونه استجابة لضغوط تسعى في أغلبها لا لتمكين المصريين من حقهم في التعبير عن رأيهم وإنما التدخل في أرقام ونسب المشاركة والتصويت في الانتخابات".

الجدير بالذكر أن اللجنة أعلنت تمديدها فترة التصويت حتى يوم غد معللة قرارها "بموجة الحر الشديد التي اجتاحت البلاد وازدياد إقبال الناخبين في الفترة المسائية، خاصة وأن الوافدين لم يستطيعوا إبداء رغباتهم في الوقت التي حددته اللجنة".

وكانت الحكومة المصرية قد اعتبرت اليوم الثلاثاء، وهو ثاني أيام التصويت، يوم إجازة رسمية لإتاحة المجال للناخبين للتوجه إلى صناديق الاقتراع بحسب ما أعلنت عنه في بيانها أمس.