رجل يتخذ رصيفا متجرا له في حي الشعار في حلب

سوريا: مقتل عشرة اشخاص في قصف جوي في ريف حلب

قتل عشرة اشخاص على الاقل في قصف جوي اليوم الثلاثاء على بلدة اعزاز في ريف حلب في شمال سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وجاء ذلك غداة مقتل 13 شخصا في سقوط صاروخ ارض- ارض مصدره القوات النظامية في بلدة مارع في ريف حلب، بينهم عشرة اطفال، بحسب المرصد.

وقال المرصد في بريد الكتروني "قضى عشرة شهداء صباح اليوم عند المدخل الشرقي لمدينة إعزاز، وجرح عدد من المواطنين الآخرين بعضهم في حالة خطرة  إثر انفجار هز مدخل إعزاز الشرقي، وقال سكان من المنطقة أنه ناجم عن قصف صاروخ من طائرة حربية".

كما قتل رجل في غارة جوية على بلدة الاتارب في ريف حلب الى الجنوب من اعزاز. واغار الطيران الحربي السوري على الاتارب ودار عزة شرق مدينة حلب  وعلى مخيم حندرات شمال المدينة.

واشار المرصد الى مقتل 13 شخصا "هم رجل وسيدتان وعشرة اطفال معظمهم من عائلة واحدة، جراء قصف لقوات النظام بصاروخ من نوع أرض - أرض على منطقة في بلدة مارع ليل أمس".

على صعيد آخر، افادت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" عن مقتل المصور التابع للجيش السوري حسن عمران خلال تغطيته مواجهات عسكرية في درعا (جنوب) امس.

وجاء في الخبر "استشهد المصور الحربي حسن عمران برصاص الارهابيين خلال تأدية مهامه الميدانية برفقة الجيش والقوات المسلحة في نوى بمحافظة درعا"، مشيرة الى ان مصوري الادارة السياسية يواكبون "منذ اكثر من ثلاث سنوات عمليات الجيش والقوات المسلحة ضد المجموعات الارهابية".

وقتل عشرات المصورين والصحافيين والمواطنين الصحافيين السوريين والاجانب في سوريا منذ بدء النزاع.

بينما تجاوز عدد قتلى النزاع، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، 162 الفا.

 

×