×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
أولى نتائج انتخابات المصريين بالخارج

أولى نتائج انتخابات المصريين بالخارج: 2740 صوتاً للسيسي و77 لصباحي

فيما تستمر عمليات تصويت المصريين بالخارج في أول انتخابات رئاسية بعد "عزل" الرئيس السابق، محمد مرسي، تم مساء الاثنين الإعلان عن النتائج الأولية في عدد من اللجان، التي أُغلق فيها باب التصويت.

وأظهرت النتائج "غير الرسمية" في كل من أستراليا ونيوزيلندا، وهي أولى اللجان التي بدأت فيها عمليات التصويت اعتباراً من صباح الخميس الماضي، وحتى التاسعة من مساء الاثنين، حصول وزير الدفاع السابق، عبدالفتاح السيسي، على 2740 صوتاً، مقابل 77 صوتاً لمنافسه، حمدين صباحي.

ووفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد أدلى 2790 مصرياً بأصواتهم في اللجنة الانتخابية بمقر السفارة المصرية بمدينة "سيدني" بأستراليا، حصل السيسي على 2699 صوتاً منها، بينما حصل صباحي على 74 صوتاً، بالإضافة إلى 17 صوتاً باطلاً.

أما في لجنة مدينة "ويلنغتون" بنيوزيلندا، فقد بلغ الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 45 مصرياً، صوت 41 منهم لصالح السيسي، بينما صوت ثلاثة لصالح السيسي، فيما أحصت اللجنة صوتاً باطلاً واحدا.

ويستمر تصويت المصريين في الخارج في 141 مركزاً انتخابياً، موزعين على 124 دولة، وتكون آخر لجنة تغلق أبوابها في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، في التاسعة من مساء الاثنين 19 مايو الجاري، بتوقيت الساحل الغربي للولايات المتحدة، أي السابعة صباح الثلاثاء، بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة.

وكان من المقرر انتهاء عمليات تصويت المصريين الخارج اعتباراً من التاسعة من مساء الأحد، بحسب الجدول الزمني المعلن من قبل اللجنة العليا للانتخابات، إلا أن اللجنة قررت تمديد التصويت ليوم إضافي، حتى مساء الاثنين، بسبب "كثافة التصويت"، وفق ما أوردت وسائل إعلام رسمية.

 

×