×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

الجيش اليمني يقتل سعوديين يشتبه بانهما عضوان في القاعدة

قتل الجيش اليمني السبت سعوديين يشتبه بانتمائهما لتنظيم القاعدة الاسلامي المتطرف وذلك في اطار حملة يقوم بها منذ نهاية ابريل لطرد عناصر القاعدة من معاقلهم في جنوب البلاد، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها على الانترنت ان القوات المسلحة قتلت "ارهابيين سعوديين هما ابراهيم احمد واحمد الحربي" في عزان في محافظة شبوة.

وسيطر الجيش على عزان في مستهل حملته التي بدأها في 29 ابريل، لكن لا تزال تدور فيها مواجهات مع عناصر من القاعدة تحصنوا في منازل بالمدينة، بحسب شهود.

والجانب الاساسي من حملة الجيش على القاعدة يتركز في محافظتي شبوة وابين ومحافظة البيضاء المجاورة.

ووعد الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور الخميس ب "تطهير" آخر معاقل القاعدة من خلال توسيع الحملة الى محافظات اخرى مثل مأرب شرق صنعاء.

واكد مسؤول عسكري لوكالة الانباء اليمنية الرسمية استمرار ملاحقة عناصر القاعدة مشيرا الى ان العملية ستتواصل "حتى القضاء عليهم".

ودعا الاهالي الى اليقظة ازاء عناصر القاعدة "الفارين" من محافظة شبوة ومديرية المحفد التابعة لمحافظة ابين، باتجاه المناطق المجاورة.

وكان تنظيم القاعدة في اليمن استغل ضعف الحكم المركزي في البلاد في 2011 اثر انتفاضة شعبية ضد نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح، لتعزيز وجوده في البلاد.

واستعاد الجيش اليمني العديد من المدن المهمة في 2012 لكنه يلاقي صعوبات في استعادة المناطق الريفية رغم تحالفات مع قبائل محلية.

 

×