×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
السيسي أثناء تسجيل حلقة جديدة بصراحة مع زينة يازجي

مصر/ السيسي يعد بـ" تغيير حقيقي خلال عامين"

تعهد المرشح الرئاسي المصري عبد الفتاح السيسي، في حوار خاص مع "سكاي نيوز عربية"، بأن "يشعر المصريون بتغيير حقيقي في مناحي حياتهم خلال عامين".

وقال السيسي أثناء حوار مع برنامج "بصراحة مع زينة يازجي" يبث الجزء الأول منه الليلة (الساعة العاشرة بتوقيت أبو ظبي): "إذا سارت الأمور وفق برنامجنا، سيشعر المصريون بتغيير حقيقي خلال عامين".

ويبث الجزء الثاني من المقابلة غدا (الاثنين) في الموعد نفسه.

وحول الحاجة إلى قوانين جديدة للقضاء على بعض السلبيات التي تواجه المجتمع المصري، قال السيسي إن " المصريين ليسوا بحاجة لمزيد من القوانين.. بل نحتاج إلى احترام القانون".

ويتناول الحوار البرنامج الانتخابي للمرشح ورؤيته لأهم القضايا التي تشغل الرأي العام في مصر، وأيضا علاقة القاهرة بالخارج في المحيطين العربي والدولي.

الإخوان

وعندما سئل عن رؤيته لفترة حكم الإخوان المسلمين، قال السيسي إن إشكالية الإخوان "أنهم كانوا جاهزين ومنظمين جدا ومستعدين للحكم لكنهم لم يكونوا مستعدين للنجاح في الحكم".

وأضاف السيسي أن المصريين " اختاروا الإخوان على عقد الدستور والقانون .. لكنهم كانوا يتحركون وفق وجهة نظر أخرى غير الدستور والقانون".

كما لفت إلى أن الجماعة التي حكمت البلاد لمدة عام، كانت في "عزلة عن المجتمع المصري.. كانوا غير متوافقين مع النسيج.. هذه إحدى الإشكاليات التي واجهت استمرارهم".

وقال السيسي إنه "ليس بيني وبين الإخوان خصومة أو ثأر، لكنهم قدموا أنفسهم بشكل جعل المصريين لا يقبلونهم. هم حولوا الخلاف السياسي بسبب فشلهم إلى خلاف ديني".

وأشار إلى أن المصريين "لا يحتاجون لمن يحدثهم باسم الدين فهم مسلمون ومسيحيون متدينون". وشدد على أن تجديد الخطاب الديني مسؤولية الأزهر والكنيسة وليس مسؤولية أي جهة أخرى.

 

×