الناطق باسم 'حماس' فوزي برهوم

'حماس' ترحب بدعوة فولك لمقاطعة إسرائيل

رحبت حركة "حماس"، اليوم السبت، بتصريحات المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بوضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، ريتشارد فولك، التي دعا فيها إلى تفعيل المقاطعة الدولية ضد إسرائيل.

وقال الناطق باسم "حماس"، فوزي برهوم، في بيان، تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، "تثمن حركة "حماس" التصريحات المسئولة للسيد ريتشارد فولك المقرر الخاص للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في فلسطين"، واصفاً هذه التصريحات بأنها "مهمة جداً".

واعتبر أنها "تكشف حجم المعاناة المستمرة للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي ومدى الحاجة الماسة للتضامن العالمي مع شعبنا وفضح جرائم الاحتلال ومعاقبته على جرائمه وانتهاكاته".

وكان فولك، حث في بيان له أمس، مزيداً من الشركات والمجتمع المدني على "الانضمام إلى حركة التضامن العالمية المتنامية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي الطويل وعملية ضم فلسطين الزاحفة".

ويأتي نداء فولك عقب فشل محادثات السلام الإسرائيلية ـ الفلسطينية التي توسطت فيها الولايات المتحدة على مدى الأشهر التسعة الماضية.

وقال فولك إنه "يجب تعزيز حركة التضامن العالمية مع الفلسطينين التي تشمل مبادرة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات فيما يتعلق بالشركات التي تستفيد من المستوطنات، فضلاً عن أشكال أخرى من المقاومة غير العنيفة".

كما أكد أهمية ألاّ تضلع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في انتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين المحتلة، معرباً عن أسفه لمسارعة إسرائيل، على مدى الأشهر التسعة الماضية، في بناء المستوطنات وهدم المنازل الفلسطينية في الضفة الغربية، قائلا إنها لم تف باتفاقها القاضي بالإفراج عن الدفعة النهائية المؤلفة من ثلاثين معتقلاً فلسطينياً سجنوا قبل أوسلو منذ أكثر من 20 عاماً.