×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
القاهرة توضح قضية محاولة تهريب غواصة أمريكية بطائرة قطرية

القاهرة توضح قضية محاولة تهريب غواصة أمريكية بطائرة قطرية

أصدرت السلطات المصرية الخميس توضيحات حول القضية التي شغلت وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية، والتي تناولت إحباط محاولة لتهريب غواصة أمريكية عبر طائرة قطرية، فذكرت أن الغواصة مخصصة للسياحة وهي تتمتع بأوراق سليمة.

ونفى محمد الشحات، رئيس الإدارة المركزية لجمارك قرية البضائع بمطار القاهرة، ما نشر عن "محاولة تهريب غواصة تجسس" داخل طرد قادم من أمريكا، مؤكدا وصول الغواصة "بأوراق وطريقة سليمة" مضيفا أن الغواصة "صغيرة الحجم، وتسع لشخصين فقط، وتستخدم في سياحة الغطس لمشاهدة الأحياء البحرية."

وبحسب ما نقلت "بوابة الأهرام" الرسمية فقد ذكر الشحات أن أحد المنتجين السينمائيين استورد الغواصة لممارسة سياحة الغطس، وحصل على الموافقات اللازمة من المسطحات المائية والأمن العام، وجار الحصول على موافقة هيئة الاتصالات لوجود أجهزة لاسلكية بداخلها، كما سدد قيمة الرسوم المستحقة عليها من أجل الإفراج عنها.

وكانت تقارير إعلامية مصرية رسمية قد زعمت الاثنين وجود محاولة لتهريب الغواصة الأمريكية على متن إحدى الطائرات القطرية، في واحدة من أغرب محاولات التهريب التي يتم اكتشافها بمطار القاهرة.

وذكرت قناة "النيل" الرسمية أن سلطات الجمارك بقرية البضائع تمكنت من إحباط محاولة تهريب الغواصة المائية "صغيرة الحجم"، داخل طرد شخصي وصل من الولايات المتحدة.

واشتبه رجال المباحث في بوليصة شحن عبارة عن طرد يزن حوالي 850 كيلوغراماً، قادم من على متن الطائرة القطرية من أمريكا، لصالح أحد الأشخاص، لم تكشف السلطات عن هويته.

وأثناء فحص الطرد، تبين أنه يحتوي على غواصة مائية، فتقرر حجز الشحنة لحين الحصول على الموافقات المطلوبة من الأجهزة المعنية بشرطة المسطحات المائية.

وأشارت الفضائية الرسمية إلى أن الأمن العام أقر بأن الغواصة لا تُستخدم في أغراض التجسس .

 

×