الرئيس المصري الاسبق محمد حسني مبارك

محامي مبارك يطلب السماح له بانتخاب السيسي وينتقد صباحي

قال المحامي فريد الديب، الذي يتولى الدفاع عن الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، إن الوضع القانوني للأخير "يسمح له بالمشاركة في التصويت على الانتخابات الرئاسية المقبلة،" مؤكدا أن مبارك "سيذهب للجنة الاقتراع التابع لها دون التقدم بطلب للجنة العليا للانتخابات بعمل لجنة خاصة له، مثلما حدث في الاستفتاء على الدستور."

أكد الديب خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في الميدان" عبر قناة "التحرير" نقلت تفاصيلها "بوابة الأهرام" الرسمية إنه ما من إنسان عاقل يمكن أن يختار بين المرشحين المشير عبدالفتاح السيسي ومنافسه حمدين صباحي قائلا: "هو فيه حد عاقل يختار بين السيسي وحمدين اللي طلع لنا في البخت ده.. طبعا السيسي".

كما وصف الديب من يقول إن انتخاب السيسي سيعيد انتاج نظام مبارك بأنه "متجاوز"، وذلك بعد إعلان مبارك عن نيته انتخاب السيسي. كما استنكر ما وصفه بـ"تجاهل مبارك" في المناسبات القومية مثل ذكرى تحرير سيناء وحرب أكتوبر، وهاجم الرئيس المؤقت عدلي منصور لتكريمه أعضاء لجنة استرداد طابا، دون ذكر اسم مبارك خلال التكريم، قائلاً له: "عملك إيه يعني.. خايف من إيه؟"

وبمناسبة احتفال مبارك بيوم ميلاده اليوم الموافق 4 مايو، قال الديب إن الرئيس الأسبق أمضى اليوم بمستشفى المعادي العسكري برفقة الفنان حسن يوسف، وزوجته سوزان مبارك وأحفاده، واستنكر الديب عدم سؤال المسئولين السابقين عن مبارك في يوم ميلاده قائلا: "إحنا بلد اللي يتجوز أمي أقوله يا عمي"، مشيرا إلى تغير مواقفهم بعد خلع مبارك، كما رفض ذكر اسم الرؤساء العرب الذين اتصلوا بمبارك لتهنئته بعيد ميلاده.