المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الایرانیة مرضیة أفخم

ايران تحذر من تداعيات سياسية واجتماعية لأحكام الاعدام في مصر

حذرت ايران من ان أحكام الاعدام التي أصدرتها محكمة مصرية على المئات من جماعة الاخوان المسلمين امس الاثنين قد يكون لها تداعيات سياسية واجتماعية .

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الایرانیة مرضیة أفخم اليوم الثلاثاء تعليقا علی أحكام الاعدام بحق الاخوان المسلمین فی مصر" ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ترصد بدقة التطورات في مصر".

وأضافت " ان اصدار هذه الاحكام يمكن ان تكون لها تداعیات اجتماعیة وسیاسیة کبیرة، وتشجع اعداء مصر علی تأزیم الاوضاع الحالیة في هذا البلد".

وأشارت أفخم الی ان ایران" تولي احتراما للثورة في مصر والحفاظ علی منجزاتها وتری من الضروري استیفاء مطالب الشعب المصري، واعتماد السلوك القائم علی المساواة وتعزیز الوحدة الوطنیة بین الحرکات والتیارات السیاسیة للحفاظ علی حضارة مصر وتاریخها".

کما أدانت المتحدثة العقوبات الغربیة الجدیدة ضد روسیا وقالت "علی اوروبا وأميركا ان تدرکا ان هذه الاسالیب غیر مجدیة ولا ینبغی التعامل مع الدول من موقف الاستعلاء".

واعتبرت أفخم تعزیز العلاقات ودعم الثقة المتبادلة مع دول الجوار "من اولویات الحكمة الایرانیة" وقالت ان "الدول المجاورة تدرك جیدا اهمیة حسن الجوار وضرورة التعاون البناء ".