احكام بالسجن بحق 11 جهاديا اردنيا على خلفية محاولة التسلل الى سوريا

احكام بالسجن بحق 11 جهاديا اردنيا على خلفية محاولة التسلل الى سوريا

اصدرت محكمة امن الدولة الاردنية الاثنين احكاما بالسجن لمدد تراوحت بين السجن عامين ونصف العام وخمسة اعوام بحق 11 جهاديا اردنيا على خلفية محاولة التسلل الى سوريا للقتال الى جانب قوات المعارضة، حسبما افاد مصدر قضائي اردني . 

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "المحكمة اصدرت حكما بالسجن عامين ونصف بحق 10 من الجهاديين الاردنيين الذي ارادوا الالتحاق بالفصائل الاسلامية في سوريا، جبهة النصرة وداعش". 

واضاف ان "المحكمة اصدرت حكما في نفس القضية بالسجن خمس سنوات بحق جهادي اردني آخر فار من وجه العدالة، تمكن من مغادرة البلاد باتجاه سوريا". 

واوضح المصدر ان "المحكمة دانت المتهمين ال 11 بتهمة القيام باعمال لم تجزها الحكومة من شانها تعريض المملكة لخطر القيام باعمال عدائية وانتقامية تعرض حياة مواطنين ومقدرات الدولة للخطر". 

وبحسب المصدر فأن "الاجهزة الامنية الاردنية كانت القت القبض على المتهمين العشرة في اب/اغسطس الماضي اثناء محاولتهم عبور الاراضي الاردنية الى سوريا بصورة غير مشروعة". 

وشدد الاردن الذي يستضيف نحو 600 الف لاجئ سوري منذ اندلاع الازمة في آذار/مارس 2011، اجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل الى الاراضي السورية للقتال هناك. 

وبحسب قياديي التيار السلفي في الاردن فان المئات من انصار التيار يقاتلون ضمن صفوف جبهة النصرة في سوريا.

 

×