الملك الأردني عبدالله الثاني

ملك الأردن يجدد موقف بلاده الداعي لإيجاد حل سياسي وانتقالي في سوريا

جدد الملك الأردني عبدالله الثاني ، اليوم الإثنين ، موقف بلاده الداعي لإيجاد حل سياسي انتقالي وشامل للأزمة السورية، يحفظ وحدة هذا البلد وسلامة شعبها .

وذكر الديوان الملكي الهاشمي في بيان أن الملك عبدالله الثاني شدد خلال استقباله وزيرة الخارجية الاسترالية جوليا بيشوب، التي تزور المملكة ضمن جولة لها في المنطقة على "إيجاد حل سياسي انتقالي وشامل للأزمة السورية، يحفظ وحدة سوريا وسلامة شعبها " .

وأوضح أن الملك أكد على "ضرورة استمرار المجتمع الدولي في دعم المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ".

وأشار البيان إلى الملك عبدالله الثاني استعرض مع الوزيرة الإسترالية "مختلف تطورات الأوضاع والقضايا الإقليمية "، لافتا إلى "أهمية دور استراليا كعضو غير دائم في مجلس الأمن، في دعم المساعي المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط ".

ومن المقرر أن تلتقي بيشوب رئيس الحكومة عبدالله النسور ومدير المخابرات العامة الجنرال فيصل الشوبكي ، وتزور مخيم الزعتري للاجئين السوريين ، في صحراء محافظة المفرق شمال شرق البلاد .

 

×